الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:30 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جوارديولا يُحرم هالاند من إنجاز تاريخي فريد في دوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي

إيرلينج هالاند
إيرلينج هالاند

حطم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، العديد من الأرقام التاريخية، خلال المشاركة مع فريقه في مباراة الأمس أمام لايبزيج الألماني، بدوري أبطال أوروبا.

واكتسح مانشستر سيتي نظيره لايبزيج الألماني، أمس الثلاثاء، بسبعة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات إياب دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وخلال مباراة مانشستر سيتي ضد لايبزيج، أمس، نجح إيرلينج هالاند، في تسجيل 5 أهداف لفريقه، بالإضافة تسجيل جوندجان دي بروين، كلًا منهما هدف.

جوارديولا يُحرم هالاند من إنجاز تاريخي فريد في دوري أبطال أوروبا

مع الدقيقة "60" من عمر مباراة الأمس، قرر بيب جوارديولا، المدير الفني، استبدال هالاند، بعدما سجل 5 أهداف، ولكن في حالة استمرار المهاجم النرويجي في مباراة الأمس، وتسجيل هدف سادس، سيصبح أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل 6 أهداف في مباراة واحدة.

الأرقام التي حطمها هالاند مع مانشستر سيتي

1- أصبح هالاند، هو ثالث لاعب يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا، بعد لويز أدريانو في أكتوبر 2014 (لشاختار دونيتسك ضد باتي بوريسوف) وليونيل ميسي في مارس 2012 (لبرشلونة ضد باير ليفركوزن 04).

2- بات هالاند، صاحب الـ 22 عامًا و 236 يومًا، أصغر لاعب يسجل 30 هدفًا في دوري أبطال أوروبا متقدمًا على كيليان مبابي (22 عامًا و 352 يومًا).

3- تخطي عدد أهداف محمد صلاح في النسخة الحالية بدوري أبطال أوروبا، برصيد 10 أهداف، ويمتلك لاعب الريدز في جعبته 8 أهداف.