الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:21 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البحوث الفلكية تكشف لـ«الطريق» حقيقة غزو الكائنات الفضائية للأرض

كائنات فضائية
كائنات فضائية

انتشرت في الآونة الأخيرة عدة ظواهر جوية تتمثل في وجود "كائنات فضائية" يمكن أن تهبط على سطح الأرض في أي وقت، بينما نشرت "العربية" تصريحًا من قبل مسؤول بالبنتاجون يتضمن احتمالية زيارة مركبات فضائية لكوكب الأرض في نظامنا الشمسي.

تستعرض "الطريق" حقيقة وجود كائنات فضائية، وأيضًا إمكانية زيارة مركبات ذات الأصل إلى كوكب الأرض.

حقيقة وجود كائنات فضائية

نفى الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، وجود كائنات فضائية من الأساس، وأن ما يجري نشره عن وجود مثل هذه الكائنات ليس له دليلًا موثقًا على الوجود، مشددًا أن الأمر يستهدف إثارة القلق بين الكثير ممن يعتقدون وجود هذه الأكذوبة.

الهدف من نشر هذه المعلومات

أوضح رئيس البحوث الفلكية، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن ما ينشر من قبل هذه المنصات الإعلامية يستهدف "التريند" فقط، ولكنه ليس مبني على أسس علمية أو نظرية، فضًلا عن أن ما نشر على لسان مسؤول بالبنتاجون مرفوض تمامًا، لذا يجب تقصي الحقائق من مصدرها الأساسي ليطمئن الجميع ومنع إثارة القلق.

نتائج الأبحاث العلمية عن الكائنات الفضائية

تابع "القاضي" أن تفسير ما يقال من قبل تصريح المسئول يجري إدراجه تحت بند وجود كائنات فضائية تريد اختراق الغلاف الجوي وغزو كوكب الأرض، مشيرًا إلى أن جميع الأبحاث العلمية والواقعية تؤكد عدم الوجود لهذه الكائنات إطلاقًا، وأن الأمر مجرد أكذوبة لا نراها إلا في أفلام الخيال العلمي فقط.

كائنات فضائية

رأي رواد الفضاء بشأن الكائنات الفضائية

أردف "جاد" أن هناك رواد فضائيين كانوا خارج كوكب الأرض على مدار 50 عاما، ولم يدلي أحد منهم بتصريحًا واحدًا يؤكد وجود كائن فضائي واحد على كوكب من الكواكب التسعة، مبينًا أن "القمر" بصفته ليس عليه كائنات فضائية، وبالتالي كانت هذه الرحلات تستهدف اكتشاف كواكب جديدة عن المعروف والمعلن عنه، ولكن هنا سؤالا لماذا تختفي الكائنات الفضائية عنها منذ انطلاق أول رحلة فضائية؟.

تكلفة حمولة المركبات للفضاء

نوه "الخبير الفلكي" أن انطلاق مركبات فضائية محملة ببعض الإمكانات وتتمثل في "روبوت كتل صخرية" أمرًا ليس سهلا للغاية، بل وأنه مكلف بشكل كبير، لافتًا إلى أن إطلاق المركبة إلى اتجاه معين، وعندما تخلف مسارها وتسقط على الأرض تكون مثل حبات الرمال وليس أكثر.