الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:21 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التجارة مع الله.. سوق لجبر الخواطر في أسوان

سوق خيري في أسوان (الطريق)
سوق خيري في أسوان (الطريق)

كعادة الشعب المصري الأصيل يضرب دائمًا مثالًا يحتذى به في التكاتف ضد الأزمات التي مرّت على هذه الأمة على مر العصور، ففي أحلك الأيّام سوادًا كانت جدعنة المصريين تضيء الدروب وتشعل مصابيح الأمل لتبشر بشروق شمس الصباح معلنة زوال عتمة الليل.

سوق خيرية بأسوان

قصتنا اليوم جاءت من أقصى جنوب مصر في محافظة أسوان بلد السحر والجمال، حيث نظم تجار في مدينة إدفو بأسوان سوقًا خيرية يتوافر فيها جميع أنواع السلع بأسعار مخفضة لغير القادرين على الشراء، وذلك بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

سوق اسوان الخيري

من قلب سوق إدفو، قال المعلم سعيد الحلواني، لموقع الطريق، إنه فكر مع زملائه من كبار التجار في إطلاق مبادرة لمساعدة غير القادرين على شراء احتياجاتهم من الخضروات والفواكه قبل شهر رمضان المبارك، واقترح أحدهم طرح السلع بأسعار مخفضة (رمزية) بالسوق.

سوق إدفو

تخفيضات تصل لـ80%

وأوضح الحلواني، أنّ الاقتراح لاقى قبولًا كبيرًا لدى التجار وبدأت المساهمات تتدفق على المبادرة، حتى وصلت كميات الخضروات والفواكه إلى 5 أطنان في اليوم الأول فقط، بتخفيضات تصل إلى 80% لغير القادرين.

سوق خيري في اسوان

وعن كيفية توزيع السلع، بيّن سعيد الحلواني، أنّ السلع تطرح الآن بالسوق ويمكن للمواطنين الحصول على كميات تكفيهم لمدة يومين على الأقل، مع مراعاة وصول الدعم لمستحقيه بحيث لا يسمح للمواطن الواحد بالحصول على كميات كبيرة، أو محاولة الشراء أكثر من مرتين في اليوم حتى يتسنى لغير القادرين شراء احتياجاتهم.

واختتم بالإشارة إلى أن سعر كيلو البصل يطرح في المبادرة بـ 5 جنيهات فقط بينما سعره الحقيقي يصل إلى 20 جنيها، وكذلك تسرى التخفيضات على جميع أنواع الفواكه والخضروات، لافتًا إلى أن هدف المبادرة التجارة مع الله سبحانه وتعالى بفعل الخيرات في هذه الأيام المباركة.

موضوعات متعلقة