الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:01 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يضم 21 قطعة أثرية.. المتحف القبطي ينظيم معرض أثري فريد بمناسبة

المتحف القبطي
المتحف القبطي

أعلنت وزارة السياحة والآثار في بيان لها منذ قليل، عن افتتاح معرض أثري فريد من نوعة بالمتحف القبطي بمنطقة مصر القديمة، وذلك بمناسبة بمناسبة الاحتفال بذكرى مرور 113 عام على افتتاح المتحف القبطي والذي يوافق يوم 14 مارس من كل عام.

ومن جهته أوضح مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالمجلس في بيان صادر عن الوزارة، أن المتحف القبطي يحرص خلال كل عام على إحياء ذكرى افتتاحه، وذلك يأتي من خلال تسليط الضوء على مجموعة فريدة من مقتنياته، وذلك إيمانا منه برسالته ودوره المجتمعي في تعريف مختلف فئات المجتمع بتاريخ المتحف والهوية المصرية.

المعرض يضم نحو 21 قطعة أثرية فريدة

ومن جانبها قالت جيهان عاطف مدير عام المتحف القبطي، أن المعرض يضم نحو 21 قطعة أثرية فريدة من مقتنياته تحكي تاريخ الفن المصري القبطي في مراحله المختلفة، وهم مجموعة مهداة من شخصيات عامة وملوك وأجانب وآخرين مصريين مسيحيين ومسلمين.

ويذكر أن حضر الاحتفالية كل من هبة حمدي المشرف على الإدارة المركزية للمتاحف الكبرى بقطاع المتاحف، واللواء المهندس أيمن السعيد رئيس حي مصر القديمة، وجيهان عاطف مدير عام المتحف القبطي، والدكتورأشرف ناجح مدير مركز البحوث العلمية بقطاع المشروعات بوزارة السياحة والآثار.

موضوعات متعلقة