الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:50 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

السياحة تفتتح معرضا مؤقتا بقصر البارون عن رحلة الملكة إليزابيث ملكة بلچيكا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

افتتحت، مساء اليوم، تحت عنوان "1923-2023: الملكة إليزابيث ملكة بلچيكا - في مصر"، جلالة الملكة ماتيلدا، ملكة بلجيكا، والسيد أحمد عيسى وزير السياحة ، معرضاً مؤقتاً خاص بالصور الفوتغرافية بقصر البارون ، وذلك في نطاق الاحتفال بذكرى مرور مائة عام على زيارة الملكة إليزابيث ملكة بلجيكا وابنها إلى مصر وذلك لحضور الافتتاح الرسمي لمقبرة الملك الذهبي توت عنخ آمون فى عام 1923.


وتحدث الوزير أحمد عيسي، عن اهتمام دولة بلجيكا بالمساهمة في مشروع ترميم قصر البارون عندما قررت الحكومة المصرية البدء في هذا المشروع، حيث تم توقيع مذكرة بين مصر وبلجيكا في عام 2019. كما أشار الوزير إلى أن استضافة قصر البارون اليوم للمعرض، يأتي بمناسبة مرور 100 عام على زيارة جلالة الملكة إليزابيث ملكة بلجيكا إلى مصر عام 1923 واحتفالاً بالعلاقات المشتركة بين مصر وبلجيكا.

وخلال المعرض، سيتم لأول مرة عرض الأفلام التي وثقت رحلتي الملكة إليزابيث إلى مصر، حيث تم الاحتفاظ بهم بالأرشيف الملكي للأفلام البلجيكية (Cinematek) وتم تحويلها مؤخرًا إلى نسخة رقمية لإعادة إحيائها مرة أخرى.

وتُبرز أجزاء أخرى من المعرض زيارة الملك فؤاد إلى بروكسل فى عام 1927، وبالإضافة إلى جانب من "المهرجانات المصرية" التي نُظمت في بروكسل 1926، وإنشاء مؤسسة "إيجيبتولوجيك رين إليزابيث" في عام 1923 وهي جمعية شهيرة في بلجيكا تقوم بالبحث عن الحضارة المصرية القديمة وتحتوي مكتبتها وأرشيفاتها الخاصة بالصور الفوتوغرافية على بعض المجموعات الأكثر تميزاً وروعة عن مصر القديمة جميع أنحاء العالم.