الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:45 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا: حادث البحر الأسود يؤكد التورط الأمريكي المباشر في الحرب

قال سكرتير مجلس الأمن الفيدرالي الروسي نيكولاي باتروشيف إن حادث الطائرة الأمريكية بدون طيار MQ-9 في البحر الأسود، يؤكد التورط المباشر للولايات المتحدة في الحرب في أوكرانيا.

أدلى باتروشيف بتصريحات لقناة Rossiya-1 الحكومية حول إسقاط الطائرة الأمريكية بدون طيار من نوع MQ-9 في البحر الأسود.

وأشار إلى أنهم يحاولون العثور على بقايا الطائرة الأمريكية بدون طيار التي تحطمت في البحر الأسود، وقال باتروشيف إن الولايات المتحدة أكدت باستمرار بأنها لن تشارك في النزاعات في أوكرانيا، لكن "هذا الحادث يؤكد أنهم كانوا متورطين مباشرة في الحرب".

وأكد باتروشيف أن بلاده تعارض أفعال الولايات المتحدة، وقال: "نحن بحاجة للدفاع عن استقلالنا وسيادتنا".

قال سيرجي ناريشكين، رئيس جهاز المخابرات الخارجية الروسية، إن لديهم الوسائل التقنية اللازمة لإزالة بقايا الطائرة بدون طيار من البحر.

قال ناريسكين، إن الولايات المتحدة تقوم بأنشطة استطلاعية في البحر الأسود باستخدام أدوات تكنولوجية مختلفة، "نحاول تحديد الأشياء والمناطق الأكثر أهمية بالنسبة للأمريكيين".

أعلنت قيادة القوات الأوروبية الأمريكية (يوكوم)، الثلاثاء، أن طائرتين روسيتين من طراز Su-27 اصطدمتا بطائرة بدون طيار أمريكية من نوع MQ-9 في البحر الأسود، وتحطمت MQ-9 في المياه الدولية بعد اصطدام إحدى الطائرتين بها.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الطائرة الأمريكية بدون طيار MQ-9 انتهكت منطقة الوضع المؤقت، والتي تم إخطارها لجميع مستخدمي المجال الجوي وفقًا للمعايير الدولية، بسبب "العملية العسكرية الخاصة" في أوكرانيا.