الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:27 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا.. انطلاق انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

تعقد نقابة الصحفيين، غدًا الجمعة، انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة بحضور الجمعية العمومية، حيث أن الانتخابات ستكون على مقعد النقيب وعدد 6 من أعضاء المجلس، وبالتالي لابد من اكتمال النصاب القانوني بنسبة نحو 50% من أجمالي الجمعية العمومية.

من جانبه أعلن الدكتور ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، خلال اجتماع المجلس، أنه من المقرر عقد الانتخابات غدًا، وذلك طبقًا للقانون الخاص بالانتخابات، وأيضًا نظرًا لجدول الأعمال، فضًلا عن أن التصويت في انتخابات التجديد النصفي للنقابة على مقعد النقيب ونصف مقاعد أعضاء المجلس والذي يتكون من 6 مقاعد، يأتي ذلك بإشراف قضائي من قبل هيئة النيابة الإدارية.

أشار نقيب الصحفيين، إلى إن هناك موافقه وإجماع من قبل أعضاء المجلس النقابة على أن يكون الإشراف القضائي على الانتخابات، مشيرًا إلى أن العملية الانتخابية سوف يكون بمتابعة قضائية دون تدخل أي من الأطراف على تنظيم سير العملية الانتخابية، بالإضافة إلى تسليم اللجان المحددة النيابة الإدارية .

في سياق متصل، أكد "ضياء" أن مدة الانتخابات تتمثل في يوم واحد فقط، وذلك من خلال تجمع الصحفيين من لهم حق التصويت والبالغ عددهم ما يقرب من 4 آلاف صحفي، مشيرًا إلى أن جميع الحضور لا يغاد من أحد تقريبا حتى يتم إعلان النتيجة النهائية فجر اليوم التالي.

موضوعات متعلقة