الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:39 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبطها عارية في أحضان عشيقها.. تغريم زوجة 100 ألف جنيه لزوجها

صورة تعبيرية عن الخيانة
صورة تعبيرية عن الخيانة

أصدرت الدائرة 13 تعويضات بمحكمة القاهرة الابتدائية، بحيثيات حُكمها القاضي بتعويض شخص 100 ألف جنيه من طليقته عن الأضرار التي لحقت به بعدما ضبطها في أحضان عشيقها "عارية".

وواصلت المحكمة الابتدائية أن مقيم الدعوى طلب في 3 أكتوبر 2021 بتعويض 100 ألف جنيه من زوجته سابقاً، قائلًا إنه عند عودته للمنزل، شاهدت زوجتي عارية بالكامل في أحضان عشيقها، فبادر بالاتصال بالنجدة وحرر محضرًا بالواقعة، وتم إثباتها بالكامل.

وقام الزوج بتقديم صورة من حكم تطليق زوجته المدعي عليها والسبب الزنا، وتم تأكيد ذلك أمام المحكمة من مطالعة أوراق الدعوى أن صدر حكم في النزاع بتطليق المدعى عليها لسبب واضح" الزنا"، وبالتالي تم إثبات فعلتها، وذلك قد حسمت بالحكم سالف الذكر وعليه يكون الخطأ ثبت بحق المدعي وثبت الضرر المتمثل فيما لحق بالمدعي من أضرار مادية وأدبية.

وأضافت المحكمة أن المدعي قد لحق به أضرار مادية من أفعال المدعى عليها وما تكبده من نفقات للإبلاغ والتقاضي وما فاته من كسب وما لحقه من خسارة بما يتوافر به الضرر المادي ذلك فضلا عما لحق به من أضرار نفسية، تمثلت نتيجة المساس بشرفه وسمعته وشعوره بالحزن والأسى والألم النفسي، لذلك قامت المحكمة بتقدير التعويض وإلزام المدعى عليها.

وقضت حكمت المحكمة الابتدائية، بإلزام المدعى عليها بأن تؤدي للمدعي مبلغ 100 ألف جنيه مصري تعويضا عن الأضرار المادية والأدبية والنفسية نتيجة فعلها"الزنا" فى حق زوجها.