الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:34 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رضا حجازي: مدارس التكنولوجيا التطبيقية غيرت الصورة الذهنية عن التعليم الفني في مصر

رضا حجازي-ياندكس
رضا حجازي-ياندكس

أعرب الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، عن سعادته بافتتاح مدرسة فتح الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بالإسكندرية، مشيرا إلى أنه إنجاز ورصيد يضاف إلى منظومة التعليم الفني والتدريب المهني في الدولة المصرية.

وأضاف الدكتور رضا حجازي، أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية غيرت الصورة الذهنية عن التعليم الفني في مصر، والآن تمثل نموذج يمكن تصديره إقلميا ودوليا نظرا لما تملكه من دراسات علمية، مشيرا إلى أن الطلاب يكسبون خبرات لازمة تثقلهم وتؤهلهم لسوق العمل، معربا عن سعادته بثقة الطلاب بأنفسهم خاصة عند مشاهدة قدراتهم.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن التعليم أصبح تطويره موضوع يشغل اهتمام البيوت المصرية، ولكن ينظر البعض على أنها مسؤولية وزارة التربية والتعليم فقط، ولكن هي مسؤولية اجتماعية تشارك فيها عدة قطاعات مختلفة.

وأشار الدكتور رضا حجازي ، إلى أن وزارة التعليم تولى اهتمام لتطوير التعليم الفني والمهني لأنها هدف أسمى لاستراتيجية طموحة في التنمية المستدامة ورؤية مصر لعام 2023.

وواختتم الدكتور رضا حجازي ، أن القيادة السياسية تولى اهتمام كبير للتطوير المنظومة التعليمية منذ 2014، وتدشين نموذج للمدارس الفنية وتوفير العمالة الماهرة لهذه التخصصات التي يحتاجها القطاع الخاص.

موضوعات متعلقة