الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:24 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من أزارو إلى كهربا.. ثلاثية في مرمى القطن تُعيد سيناريو غائب منذ 1975 يوم

محمود كهربا لاعب الأهلي
محمود كهربا لاعب الأهلي

سجل النجم المغربي وليد أزارو، مهاجم النادي الأهلي، 3 أهداف في مرمى النجم الساحلي بنصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2017، في المباراة التي جمعتهما في 22 أكتوبر 2017على استاد الجيش ببرج العرب.

وأصبح كهربا هو ثاني لاعبي الأهلي تسجيلاً لثلاثة أهداف في مباراة واحدة بدوري أبطال إفريقيا منذ موسم 2017/2018، بعد ثلاثية أزارو منذ ما يقارب الـ 6 سنوات" 1975 يوم"

وأضاف محمود كهربا هدف الأهلي الثالث في الدقيقة الـ 51 من عمر المباراة التي تجمعهما حاليًا على ملعب رومدي أدجيا بمدينة جاروا الكاميرونية، ضمن منافسات الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وسجل محمود كهربا هدف الأهلي الأول في الدقيقة 23 من أحداث الشوط، بعد تمريرة رائعة من محمد مجدي أفشة ليسددها كهربا في المرمى، وعزز محمود كهربا تقدم الأهلي بهدف ثانِ في الدقيقة الـ 29 بعد تمريرة داخل منطقة الجزاء من الجنوب إفريقي بيرسي تاو داخل منطقة الجزاء ليسددها كهربا قوية في المرمى، معلنًا تقدم الأهلي بثنائية نظيفة خلال أول 29 دقيقة من أحداث المباراة التي تجمعهما حاليًا على ملعب رومدي أدجيا بمدينة جاروا، ضمن منافسات الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تشكيل الفريق الرسمي لمواجهة القطن الكاميروني بدوري أبطال إفريقيا؟

وجاء تشكيل الأهلي لمواجهة القطن كالتالي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

في خط الدفاع: علي معلول، رامي ربيعة، محمد هاني، محمد عبد المنعم

في خط الوسط: عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، مروان عطية، أحمد عبدالقادر

في خط الهجوم: كهربا، بيرسي تاو

بدلاء الأهلي أمام القطن الكاميروني بدوري أبطال إفريقيا

علي لطفي - أليو ديانج - خالد عبد الفتاح - حمدي فتحي - محمد شريف - حسين الشحات - أحمد قندوسي - طاهر محمد طاهر - أحمد نبيل كوكا

ترتيب مجموعة الأهلي والقطن قبل مواجهة دوري أبطال إفريقيا

صن داونز الجنوب إفريقي، 10 نقاط

الهلال السوداني برصيد 9 نقاط

الأهلي المصري 4 نقاط

القطن الكاميروني بدون رصيد من النقاط

اقرأ أيضًا: هاتريك كهربا.. الأهلي يسجل الهدف الثالث في شباك القطن الكاميرون

موضوعات متعلقة