الطريق
الأحد 5 مايو 2024 03:02 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اعرف باقي كام يوم على الشهر الكريم.. «اللهم بلغنا رمضان»

شهر رمضان
شهر رمضان

يبحث كثير من المسلمون عبر محرك البحث جوجل عن موعد أول يوم رمضان2023، وكم باقي علي رمضان1444هجرية، ويستعد المسلمون لشهر رمضان الفضيل بالطاعات والأعمال الصالحة والعبادات للتقرب إلى الله عز وجل، بالصلوات والتسبيح والذِكر والأعمال الصالحة.

ويهلُّ علينا شهر رمضان من كل عام، ويستقبله المسلمون بفعل الخيرات والطاعات والأعمال الصالحة للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، فقد بدأ شهر شعبان2023 وسيليه بعد أيام قليلة من الآن حلول شهر رمضان2023.

يعد شهر رمضان الكريم هو الشهر التاسع من حيث الترتيب في السنة الهجرية، وصيام شهر رمضان المبارك ركن من أركان الإسلام الخمسة، يمتنع فيه المسلمون عن جميع المفطرات من طلوع الفجر إلى غروب الشمس بنية التعبد لله سبحانه وتعالى.

وفرض الله تعالى صيام شهر رمضان المبارك في السنة الثانية من الهجرة، وصام النبي محمد صلى الله عليه واله وصحبه وسلم، تسع رمضانات، لأنه فرض في شهر شعبان في السنة الثانية من الهجرة وتوفي النبي محمد صلي الله عليه واله وصحبه وسلم، في شهر ربيع الأول سنة إحدى عشرة من الهجرة النبوية المطهرة.

وبحسب دار الإفتاء المصرية، إستطلاع هلال شهر رمضان لعام 1444 هجرية، يوم الثلاثاء21 من شهر مارس الجاري، 29 من شعبان، ومن المقرر أنه تعقد الإفتاء احتفالًا رسميًا لإعلان نتيجة استطلاع هلال الشهر رمضان الفضيل بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، بالقاهرة.

ويتبقي علي شهر رمضان2023م، حوالي 4 أيام من شهر رمضان لعام1444هجرية، ويعد شهر رمضان المبارك هو الشهر التاسع من حيث الترتيب في السنة الهجرية.