الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:32 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الصحة تسلط الضوء على جهود مبادرة الكشف المبكر عن فيروس C بين طلاب المدارس الإعدادية

متحدث الصحة
متحدث الصحة

ألقت وزارة الصحة والسكان، الضوء على جهود مبادرة الكشف المبكر عن فيروس C بين طلاب المدارس الإعدادية حيث أنه تم فحص مليون و700 ألف طالب ضمن المبادرة الرئاسية.

جهود مبادرة الكشف المبكر عن فيروس سي بين طلاب المدارس الإعدادية

- تم فحص مليون و700 ألف طالب ضمن المبادرة الرئاسية

- المبادرة تستهدف العام الحالي فحص 2 مليون و200 ألف طالب من طلاب المرحلة الإعدادية خلال العام الدراسي الجاري.

- إجراء الفحص للطلاب يتم من خلال 412 فريق طبي مدرب تابعين للهيئة العامة للتأمين الصحي.

- يتم تحويل الحالات الإيجابية من الطلاب المفحوصين إلى لجان الكبد بفروع هيئة التأمين الصحي والبالغ عددهم 24 لجنة كبد لإجراء المزيد من الفحوصات والتحاليل.

فيروس التهاب الكبد B

كما نوهت وزارة الصحة أن الإصابة بعدوى فيروس التهاب الكبد B المزمن يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بمضاعفات خطيرة مثل تليف الكبد، سرطان الكبد، فشل الكبد، أمراض الكلى، التهاب الأوعية الدموية.

وأكدت الوزارة أنه من المهم زيارة أقرب وحدة صحية تابعة لمبادرة رئيس الجمهورية للعناية بصحة الأم والجنين.