الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:58 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جمعية الخبراء: تشكيل المجلس الأعلى للضرائب انتصارًا لمبادئ العدالة الضريبية صندوق النقد الدولي يجتمع اليوم لبحث قرض مصر بقيمة 8 مليارات دولار أكبر 3 شركات صرافة تجتذب عملات بقيمة 7.5 مليار جنيه منذ التحرير مريم الجندي تحرق نفسها في «العتاولة» الحلقة 19 وزير التعليم العالي: نسعى لتمكين الجامعات من لعب دور فعال في تطوير الاقتصاد.. «صور» القبض على صاحب مقهى لتقديمه الشيشة للأطفال في نهار رمضان بالسلام عاجل | النيران تلتهم شقة الراحل فؤاد المهندس وتصيب نجله الصحة: تطوير وتشغيل 3 أقسام للعلاج الطبيعي خلال فبراير الماضي وزيرة التضامن تعين عبير عصام عضوا بمجلس إدارة جمعية الدفاع الاجتماعي بالجيزة التعليم والتنظيم والإدارة يبحثان شروط التقدم لمسابقة شغل أكثر من 18 ألف وظيفة معلم مساعد.. «صور» التعاون الدولي: توقيع اتفاقيتين منح بقيمة 4.8 ملايين يورو مع إيطاليا الرعاية الصحية تبحث المشاركة في مؤتمر السياحة العلاجية في السعودية الشهر المقبل

«الصحة» توضح طريقة العناية بصحة مرضى الحساسية خلال التقلبات الجوية

مرضى الحساسية
مرضى الحساسية

وضعت وزارة الصحة والسكان، طرق للعناية بصحة مرضى الحساسية خلال فترة التقلبات الجوية خاصة مع وجود تغيرات في أحوال الطقس بين انخفاض وارتفاع درجات الحرارة.

طريقة العناية بصحة مرضى الحساسية خلال التقلبات الجوية

- مرضى حساسية الصدر والذين يعانو من ضيق في التنفس أول مشكلات في الشعب الهوائية عليهم تجنب الخروج من المنزل إلا في حالة الضرورة.

- ارتداء ملابس ثقيلة عند الخروج.

- ضرورة الاهتمام بتناول الأدوية في مواعيدها وفقا لإرشادات الطبيب المعالج.

في حالة الشعور بأي أعراض مرضية أو تنفسية يجب التوجه فورا وبسرعة لاستشارة الطبيب أو التوجه إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ولفتت وزارة الصحة والسكان، إلى أن هناك إرشادات مهمة لحماية الأطفال من الإصابة بالأمراض المختلفة أثناء فترة التقلبات الجوية ومنها:

- حمايتهم من التعرض لموجات التقلبات الجوية.

- الاهتمام بتغذيتهم الجيدة وتدفئتهم من خلال ارتداء ملابس سميكة مصنوعة من مواد توفر الدفء.

- تغطية الطفل بشكل جيد خلال فترة النوم.

ونوهت وزارة الصحة أنه في حالة اصطحاب الأطفال خارج المنزل يجب أن يرتدي الرضع والأطفال الصغار ملابس مناسبة.