الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:20 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحذير عاجل من «الأرصاد» للمواطنين.. مناطق معرضة للأمطار الغزيرة خلال أيام «خاص»

الأمطار-ياندكس
الأمطار-ياندكس

تصدر طقس الساعات المقبلة مؤشرات جوجل، إذ يبحث المواطنون عن تفاصيل الأجواء لتحديد الملابس التي يجب ارتدءها وذلك بعد أن شهده ارتفاع بدرجات الحرارة ليلة أمس.

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك فرص لسقوط أمطار تكون شدتها من خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية والغربية أو الشرقية وشمال الوجه البحري والدلتا وسيناء ومحافظة البحر الأحمر.

وأضاف «عبد العال» في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن الأحد والاثنين فرص أمطار غزيرة تكثر في مناطق محددة ومنها القاهرة الكبرى ممتدة لشمال الصعيد والسواحل الشمالية، مشيرا إلى أن يوم الثلاثاء سيكون رسميا فصل الربيع.

وحذر «عبد العال» في عدة تصريحات صحفية بعدم تخفيف الملابس في الوقت الحالي حتى تستقر التغيرات الجوية على معظم المناطق والتي منها القاهرة الكبرى.

بيان هيئة الأرصاد

وفي سياق متصل، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على كافةة الأنحاء واستمرار سقوط الأمطار على شمال البلاد.

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن الأمطار من طفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري وتمتد خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري.

وأشارت الأرصاد إلى أن هناك نشاط رياح على القاهرة الكبرى ويتبعها رمال ترابيةة على مناطق شمال محافظة البحر الأحمر ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

وتستعرض هيئة الأرصاد الجوية طقس الأسبوع الجاري من السبت الموافق 18 مارس حتى الاثنين 20 مارس

يوم السبت الموافق 18 مارس

وأفادت هيئة الأرصاد، أن السبت 18 مارس تشهد أمطارطفيفة إلى متوسطة بنسبة 40% على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجة البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وستكون كثيفة على وسط سيناء.

وأشارت إلى أن هناك أمطار خفيفة بنسبة 30% على السواحل الشمالية وجنوب الوجه البحري، ويلاظ نشاط رياح على مناطق القاهرة الكبرى ةالوجه البحري والسواحل الشمالية.

يوم الأحد الموافق 19 مارس

ولفتت الأرصاد إلى أن هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 40% على مناطق السواحل الشمالية والوجه البحري، وتشط أمطار طفيفة بنسبة 30% على مناطق من جنوب الوجه البحري.

وتوقعت أن هناك نشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ويوم الاثنين الموافق 20 مارس

أوضحت الأرصاد أن هناك أمطار ما بين طفيفة ومتوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وأيضا على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.