الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:02 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الأسبوع: أمطار ورياح ترابية وظواهر جوية

مصريون تحت المطر (الطريق)
مصريون تحت المطر (الطريق)

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من الخميس 16 مارس إلى الثلاثاء 21 مارس 2023، إذ يسود طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

موعد ارتفاع الحرارة

وأوضحت الأرصاد، عبر نشرتها اليومية، أنّ يومي الخميس والجمعة يشهدان ارتفاعا طفيفا ومؤقتا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

طقس الخميس

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى وجود شبورة مائية صباح يوم الخميس 16 مارس 2023، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ومدن القناة ووسط سيناء، مع أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20 % تقريبا.

طقس الجمعة

وقالت الأرصاد الجوية، إنّ يوم الجمعة 17 مارس 2023، من المتوقع أن يشهد أمطارا خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا، مع نشاط رياح على مناطق من أقص السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة قد تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

حالة الطقس من السبت إلى الاثنين

وتوقعت الأرصاد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بداية من السبت 18 مارس إلى الاثنين 20 مارس 2023، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة حدوث 40% تقريبا، مع نشاط رياح على عدة مناطق.

طقس الثلاثاء 21 مارس 2023

واختتمت الأرصاد إلى أن طقس الثلاثاء 21 مارس 2023، يشهد نشاط رياح على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وأهابت الأرصاد الجوية من المواطنين اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.