الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:54 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما زال في خطر.. القصة الكاملة لأزمة مسلسل «جت سليمة» بطولة دنيا سمير غانم

مسلسل جت سليمه
مسلسل جت سليمه

مسلسل"جت سليمه" بطولة الفنانه دنيا سمير غانم، والمقرر عرضه في رمضان المقبل، والعمل من إخراج اسلام خيري.

وظهرت مؤخراً بعض الاتهامات الموجهة لفريق عمل مسلسل"جت سليمه" من فتاة تدعى روان أبوخشم، ضد صناع المسلسل بسرقة فكرتها من روايتها التي تحمل اسم فاكيت أفريب، ونشرت فيديو عبر حسابها على فيس بوك، وجهت فيه هذا الاتهام لصناع العمل.

وقالت الفتاة خلال الفيديو: أنا روان أبو خشم صاحبة رواية فاكيت أفريب، أنا روايتي اتسرقت واتعملت مسلسل في رمضان 2023، ومش العادي إن الأفكار تتسرق مش العادي إن المجهود يتسرق ومش عادي إن طموحاتنا تدفن.

وأضافت: أنا بناشد النائب العام بالفيديو ده، أنا عايزة حقي، إزاي أجيب حقي عشان حتى أظهر قدام نفسي مش ضعيفة، على الأقل أكون جبت ربع التعب اللي تعبته، أنا تعبت فيها كتير جدًا وفي الآخر تتسرق.

وقام اسلام خيري مخرج المسلسل بالرد على ذلك الاتهامات قائلاً: صيغة المسلسل تختلف تمامًا عن رواية فاكيت أفريت، موضحًا: والله لو حد له حق ياخده، أنا شخصيًا أول مرة في حياتي أعرف أن في رواية بتقول الكلام ده.

وأوضح المخرج التشابه بين مسلسل جت سليمه ورواية فاكيت أفريب قائلاً: الكلام اللي بيتقال ده كلام مرسل خالص، يعني فكرة إن حد يتنقل من زمن إلى زمن آخر عبر وسيط زي كتاب أو قراءة أو أي شيء معين أو حتى تعويذة معينة وبيقترن بظاهرة طبيعية في نفس اللحظة مثل البرق أو الرعد دي كلها أفكار موجودة من زمان وتم عرضها في أكثر من عمل، ولكن ما هو المحتوى الداخلي للعمل.

كما قامت الفتاه روان ابوخشيم بالرد على كلام مخرج المسلسل قائلة: اللي ذكره المخرج إسلام خيري إنه أول مرة في حياته يعرف إن في رواية اسمها فاكيت أفريب، فـ دي معلوماته الشخصية تخصه هو، لكن الرواية معروضة في معرض الكتاب من سنين، ومتسجلة برقم ترقيم دولي، وأنا مستعدة دلوقتي حالًا إنهم يشوفوا لجنة محايدة ويعرضوا عليها الرواية وأحداث المسلسل.

مسلسل جت سليمة من تأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج اسلام خيري، ويشارك بالعمل الفنانه دنيا سمير غانم، محمد سلام، شيرين، سامي مغاوري، محمد ثروت، خالد الصاوي، مايان السيد، وآخرون.