الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:54 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها ”مذكرات زوج وتحت الوصاية”.. مسلسلات الـ15 حلقة في رمضان 2023

مسلسل مذكرات زوج
مسلسل مذكرات زوج

تفرض مسلسلات الـ15 حلقة سيطرتها في الماراثون الرمضاني 2023، والتي تخلق تنوع واختلاف في الأعمال الدرامية وباتت عنصر جذب للمشاهد خاصة بعد انتشار المنصات الرقمية التي تسعى إلى إنتاج وعرض أعمال ذات حلقات قصيرة، ونرصد في التقرير التالي أبرز المسلسلات التي تنتمي إلى فئة الـ15 حلقة.

جت سليمة
ينتمي مسلسل "جت سليمة" إلى فئة الـ15حلقة، وتخوض به الفنانة دنيا سمير غانم الماراثون الرمضاني وتدور أحداثه في إطار كوميدي، ويشارك في بطولته محمد سلام، شيرين، سامي مغاوري، محمد ثروت، تأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيري.

تحت الوصاية
"تحت الوصاية" من 15 حلقة وتخوض به منى زكي الماراثون الرمضاني 2023 ويشارك في بطولته نسرين أمين، دياب، مها نصار، علي الطيب، خالد كمال، محمد عبدالعظيم، تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير.

تلت التلاتة
مسلسل "تلت التلاتة" مكون من 15 وكان من المفترض أن تدور أحداثه في 30 حلقة ولكن تأخر التصوير دفع صناع العمل إلى تقليص عدد الحلقات للحاق بالماراثون الرمضاني 2023، والمسلسل من بطولة غادة عبد الرازق، صلاح عبد الله، محمد القس، مي سليم، أحمد مجدي، ليلى زاهر، مصطفى درويش، تأليف هبة الحسيني، وإخراج حسن صالح.

كامل العدد
ينتمي مسلسل "كامل العدد" لفئة الـ15حلقة وتدور أحداثه في إطار اجتماعي لايت كوميدي، من بطولة دينا الشربيني، شريف سلامة، آية سماحة، جيهان الشماشرجي، مصطفى درويش، أحمد جمال سعيد، تأليف يسر طاهر ورنا أبو الريش، وإخراج خالد الحلفاوي.

مذكرات زوج
"مذكرات زوج" مكون من 15 حلقة وتدور أحداثه في إطار لايت كوميدي ويرصد الخلافات التى تنشأ بين الأزواج ومناقشة الحياة الزوجية بشكل ساخر، والمسلسل مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الراحل أحمد بهجت، ومن بطولة طارق لطفي، عائشة بن أحمد، خالد الصاوي، نور خالد النبوي، نهى عابدين، عمر الشناوى، وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك وإخراج تامر نادي.

كشف مستعجل
"كشف مستعجل" من 15حلقة وينافس به مسرح مصر مصطفى خاطر ومحمد عبد الرحمن "توتا" في سباق رمضان 2023 وتدور أحداثه حول طبيبين نفسيين يتعرضان للعديد من الأزمات والمواقف الكوميدية، ويشارك في بطولته هنادي مهنا، إلهام وجدي، محمد لطفي، محمد علي رزق، تأليف إيهاب بليبل، وإخراج شادي الرملي.

بطن الحوت
ينتمي مسلسل "بطن الحوت" إلي فئة الـ15حلقة ويخوض به محمد فراج وباسم سمرة سباق رمضان 2023، ويظهر "فراج وسمرة" في دور شقيقين ضمن أحداث المسلسل، ويشارك في بطولته أسماء أبو اليزيد، هاجر السراج، سماح أنور، يوسف عثمان، عبد العزيز مخيون، ومن تأليف وإخراج أحمد فوزي صالح.

رشيد
مسلسل "رشيد" من 15 حلقة ويجمع ريهام عبد الغفور ومحمد وينافسان في مسلسلات رمضان 2023، ويشارك في بطولة العمل سيد رجب، هالة صدقي صلاح عبد الله، خالد كمال، تامر نبيل، محسن منصور، حسن مالك، تأليف وسام صبري، وإخراج مي ممدوح.

الصفارة
مسلسل"الصفارة" من نوعية الـ15حلقة ويشارك به الفنان أحمد أمين في الماراثون الرمضاني 2023 وتدور أحداثه حول "فؤاد" الذي يعمل مرشد سياحي ويعثر على "صفارة الملك توت" التي تعيد من يستخدمها إلى 3 دقائق من ماضيه يغير فيهم ما يريد، ويشارك في بطولته آية سماحة، حاتم صلاح، محمود البزاوي، طه دسوقي، تأليف محمود عزت، وإخراج علاء إسماعيل.

اقرأ أيضًا: «ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي».. أبرز ثنائيات مسلسلات رمضان 2023