الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:45 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد الظاهر رئيسًا تنفيذيًا لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات

المهندس أحمد حسن
المهندس أحمد حسن

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن صدور قرارًا بتعيين المهندس أحمد حسن الظاهر رئيسا تنفيذيا لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إيتيدا وذلك لمدة عام.

يذكر أن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد قام بإصدر قرارا بتكليف المهندس أحمد الظاهر ليقوم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة في ديسمبر الماضي.

وكان للمهندس أحمد الظاهر خبرة تصل إلى أكثر من 27 عامًا، وذلك في مجال تكنولوجيا المعلومات، وخاصة المتعلقة بإعداد وتنفيذ الخطط التسويقية، وذلك لتأهيل القيادات التنفيذية، ونمو الأعمال، وذلك في العديد من الدول منها مصر والإمارات وكينيا والجزائر.

ويمتلك المهندس أحمد الظاهر سجل حافل من الإنجازات العملية في بناء الإدارات وتطويرها، بالإضافة إلى قيادة خطط النمو، وتطوير المواهب، وذلك على المستويين المحلى والإقليمي؛ حيث تولى منصب نائب رئيس شركة "آى بى إم" للأمن السيبرانى بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، بالإضافة إلى منصب المدير التجارى لمنطقة وسط وشرق وغرب إفريقيا، كذلك تقلد العديد من المناصب القيادية فى فرع الشركة بمصر ومنها منصب رئيس خدمات تكنولوجيا المعلومات، وكذلك منصب رئيس القسم التجارى للشركة فى مصر.

كما نال المهندس أحمد الظاهر على درجة بكالوريوس العلوم في الهندسة الكهربائية، "الاتصالات والإلكترونيات" من جامعة عين شمس.

موضوعات متعلقة