الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:48 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الاتصالات يؤكد ضرورة الاهتمام بأخلاقيات الذكاء الاصطناعي وحماية الأطفال على الإنترنت

جانب من اللقاءات
جانب من اللقاءات

شارك الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم فى مائدة مستديرة مع الفريق الإداري المعين للدورة الجديدة بالاتحاد الدولى للاتصالات مع الوزراء المعنيين من عدد من الدول منهم الأرجنتين والبرازيل وماليزيا والسويد وتايلاند وأوغندا وغيرها.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن المائدة المستديرة شهدت مناقشة أبرز الفرص والتحديات والمتطلبات لتحقيق تحول رقمى مستدام، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر الدولى للهواتف المحمولة MWC 2023 المقام خلال الفترة من 27 فبراير وحتى 2 مارس بمدينة برشلونة بأسبانيا، والذى تنظمه الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA.

زيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي

واستعرض الدكتور عمرو طلعت، أهم الأولويات الوطنية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التي تتضمن زيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي، وكذلك زيادة حجم الصادرات الرقمية، بجانب خلق فرص عمل للشباب.

وذكر أن ذلك يأتي بالإضافة إلى تمكين المجتمع المصري من تحقيق التحول الرقمى لتقديم خدمات حكومية رقمية متميزة وتحسين كفاءة العمل الحكومى، موضحا الجهود المبذولة لبناء قدرات الشباب لتأهيلهم للحصول على فرص عمل رقمية متميزة، وكذلك جهود تطوير البنية التحتية للاتصالات.

وأشار الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى ضرورة الاهتمام بعدد من الموضوعات ومنها حماية الاطفال على الإنترنت، وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي.

مباحثات مع مجموعة من الشركات العالمية

ولفت الوزير، إلى مشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التى تستهدف تطوير البنية التحتية المعلوماتية لقرى مبادرة حياة كريمة وتنفيذ مبادرات للتنمية البشرية وبناء قدرات المواطنين والعمل على تحقيق التمكين الاقتصادي الرقمي.

والتقى الدكتور عمرو طلعت، مع ماتس جرنيارد المدير العام للجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSM، لبحث فرص التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة، كما عقد مباحثات مع مجموعة من كبرى الشركات العالمية لبحث فرص التعاون فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اقرأ أيضا: مصادر حكومية لـ«الطريق»: «مصر تسعى لإصدار صكوك سيادية بالجنيه

موضوعات متعلقة