الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:27 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

براءة هبة قطب في قضية إهانة الرجل المصري

حكم براءة
حكم براءة

قررت محكمة جنح العجوزة اليوم الأحد، براءة الدكتورة هبة قطب والمتخصصة في الاستشارات الزوجية، في قضية اتهامها بإهانة الرجل المصري، خلال تصريحاتها تليفزيونية، باستخدام عبارات وأوصاف لا تليق، وتعتبر تعديا على قيم أسرية ومجتمعية وتنمرا عليه.

وحضر المحامي أشرف عبد العزيز، دفاع الدكتورة هبة قطب وطلب من هيئة محكمة جنح الدقي خلال جلسات السابقة، براءة موكلته فى الدعوى المقدمة ضدها من المحامي أشرف ناجى، وذلك في اتهامها بإهانة الرجل المصري خلال تصريحات تليفزيونية.

وقال المحامي أشرف عبد العزيز في دفاعه أمام هيئة المحكمة بعدم اختصاصها محليًا بنظر الدعوى، لأن المتهمة تقيم بدائرة قسم شرطة العجوزة طبقًا لبطاقة تحقيق الشخصية، وليس لها محل إقامة في دائرة قسم شرطة الدقي، ثم أن صحيفة الجنحة المعلنة على مقر عمل المتهمة تابعة لقسم شرطة العجوزة، وتم تقديمها وإعلانها عن طريق ينتفي معه اختصاص محكمة الدقي الجزئية ودائرة الجنح.

وتابع عبد العزيز أن المدعي، كثير رفع الدعاوى على المشاهير والإعلاميين ومنهم على سبيل المثال وليس الحصر قضايا حضرت فيها بنفسي، قضية الإعلامية دعاء صلاح وقضية الإعلامي تامر أمين وانتهت بحكم القضاء بالبراءة.