الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:59 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد حبسه 34 عاما بالخطأ.. إطلاق سراح رجل محكوم عليه بالسجن 400 سنة

سيدني هولمز_مصدر الصورة_تويتر
سيدني هولمز_مصدر الصورة_تويتر

أطلق سراح رجل من ولاية فلوريدا الأمريكية بعد أن حكم عليه بالسجن لمدة 400 عام قضى منها 34 عاما بعد براءته من التهم التي نسبت إليه.

وخرج سيدني هولمز، بولاية فلوريدا، واطلق سراحه بعد أن ثبتت براءته في قضية سطو مسلح عام 1988، والتي حكم عليه خلالها بالسجن لمدة 400 عام قضى منها 34 عاما، وفقا لما جاء بصحيفة تايمز ناو.

وقال سيدني هولمز، إنني كنت دائما أؤمن بأن هذا اليوم سوف يأتي ولم أفقد الأمل أبدا، مشيرًا إلى أنني أرغب في احتضان والدتي بعد 34 عاما داخل السجن.

ويبلغ هولمز في الوقت الحالي 57 عامًا، حيث تم اكلاق سراحه من السجن فيثكنة لودرديلو فلوريدا، بعد إعادة التحقيق في عملية السطو التي وقعت في 19 يونيو 1988والتي اتهم فيها.

وذكرت الصحيفة أن هولمز حافظ على براءته وتواصل مع وحدة مراجعة الإدانة التابعة لمحامي الدولة CRU في عام 2020، وذلك عقب مراجعة قضيته، وتبين أن هوية شاهد العيان كانت غير صحيحة على الأرجح وأنه لا يوجد دليل يربطه بالسرقة خارج بطاقة الهوية.

كما أوضح تحقيق أجراه شقيق أحد الضحايا أن سيارة هولمز ربما تم التعرف عليها بشكل خاطئ في ذلك الوقت، الأمر الذي أدى إلى إدانته بشكل خاطئ.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم إطلاق سراح هولمز من التهم الموجهة إليه بعد أن صوت خمسة من ستة أعضاء مستقلين في النقاش لصالح براءته، كما أن الضحايا في القضية اعتقدوا أنه يجب إطلاق سراحه، ولم يصدق النواب المشاركون في التحقيق الأصلي حقيقة أنه قضى أكثر من ثلاثة عقود في السجن ودفع ثمن جريمة لم يرتكبها.