الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:58 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الداخلية تصدم متهما بغسل 20 مليون جنيه

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

جهود مضنية تبذلها أجهزة وزارة الداخلية الرامية؛ لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقا لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.

الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة اتخذت الإجراءات القانونية حيال شخص مقيم القاهرة؛ بتهمة استغلال طبيعة عمله وموقعه الوظيفي بإحدى الجهات الحكومية، مما مكنه من تكوين ثروة مالية لا تتناسب مع مصادر دخله المشروعة.

التحريات التي أجراها رجال المباحث توصلت إلى محاولة المشكو في حقه غسل تلك الأموال -قدرت بنحو 20 مليون جنيه- عن طريق شراء (العقارات – السيارات)، وإيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك؛ بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

بدوره، أعلن المحامي إبراهيم البراوي دفاع المجني عليهم في قضية هوج بول، أن قوات الأمن تمكنت من القبض على متهمين جدد في قضية هوج بول، بتهمة النصب المواطنين والاستيلاء على أموالهم، عن طريق إيهامهم بتحقيق أرباح عن طريق استخدام الهاتف أو الكمبيوتر.