الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:38 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصطفى حسني بندوة جامعة عين شمس: المسلم بأفعاله وأقواله وأخلاقه

جانب من الندوة
جانب من الندوة

شهدت كلية تجارة جامعة عين شمس، إقبالاً غير مسبوق من طلاب أسرة من أجل مصر في ندوة للداعية مصطفي حسني ،ويأتي ذلك أيماناً من جامعة عين شمس في زيادة الوعي ورفع الحس الوطنى لدي طلاها ورفع المستوى العلمى والثقافى بكافة مجالات الحياة.

وأعرب الداعية مصطفي حسني ،عن سعادته بالمشاركة فى فعاليات جامعة عين شمس ، وترحيبه بجميع المشاركين، متمنياً لهم النجاح والتفوق فى رحاب جامعة عين شمس .


وأكد مصطفى حسنى ، خلال كلمته في ندوة بجامعة عين شمس،أن القلق شعور طبيعى لكى يحفز الإنسان على إنجاز عمله أو دراسته ،محذراً ،ألا يزيد عن حده الطبيعى حتى لا يتحول إلى قلق مرضى يتطلب اللجوء إلى العلاج النفسي .

وأضاف حسنى ، إن علاج القلق هو الإيمان بالقدر خيره وشره ،لافتاً أن يكون المسلم نموذج مشرف للدين فى أفعاله وأقواله وأخلاقه .


وأكد الداعية مصطفي حسني أن المعلومات الصحيحة عن الدين وأحكامه لابد أن تؤخذ من المتخصصين في العلوم الشرعية حتى يكون لدى كل منا مرجعية صحيحة، فالدين به معلومات فطرية كحرمة السرقة والكذب وغيرها من المعلومات الفطرية .

وأوضح الداعية مصطفى حسنى ، إن من يتناول الدين سواء بالتشديد أو التفريط كلاهما يتبع القرآن والسنة بفهم خاطئ ،وليس له مرجعية علمية متخصصة مشيراً إلي أن الدين الإسلامى يتحلى بالوسطية .

ومن جانبه أكد الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن وسائل التواصل الإجتماعى تكون نعمة إذا أحسن الإنسان استثمارها، ونقمة إذا أساء الإنسان استخدامها.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن غرس القيم والمبادئ أمر أصبح ضروريًا للغاية للنهوض بالمجتمع وتحقيق التنمية المطلوبة .


وأشار الدكتور عبد الفتاح سعود خلال كلمته ، أن الجامعة حريصة في عقد ندوات دينية لنشر قيم التسامح والعدل والمساواة، موضحاً أن الطلاب هم الفئة المستهدفة من هذه اللقاءات التي تحرص الجامعة على إقامتها، لإيجاد القدوة.