الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:02 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السكين بدل لعب الأطفال.. رودي أصغر جزارة في الوراق: ”بدبح وبشفي”

أصغر جزارة بحي الوراق
أصغر جزارة بحي الوراق

أيادي صغيرة تفضل مسك السكين بدل من لعبة الأطفال هكذا ظهرت الطفلة رودي، بحي الوراق، صاحبة ال9 أعوام استبدلت الألعاب باللحم والسكين في عمر الطفولة، عشقت المهنة من والدها برغم من صعوبتها لتصبح أصغر جزارة بحي الوراق، محافظة الجيزة.

مش بخاف من الدم

سردت الطفلة رودي محمد، صاحبة الـ 9 سنوات، قصتها لجريدة وموقع”الطريق”، أنها تحب مجال الجزار، وتعلمت المهنة من والدها قائلة " بروح مع بابا محل الجزارة واشوفه بيدبح إزاي من وأنا عندي 4 سنين.. مكنتش بخاف من الدم".


استطاعت الطفلة رودي محمد، برغم عمرها الصغير أن تمارس المهنة الجزارة بكل قوة دون خوف من المخاطر كما أنها لن تقصر في دراستها، مضيفة "مش بقصر في دراستي وشاطرة في المدرسة".

والدها الداعم الأول لها


واستكملت الطفلة صاحبة ال9 سنوات، أن والدها هو الداعم الاول لها، حتى أنه ألحقها بتدريبات السباحة منذ أعوامها الأولى، مشيرة إلى أنها نشارك في مسابقات عديدة مثل السباحة والكارتية.

بدبح وأسلخ


وتابعت أنها تعلمت من والدها الدبخ والسلخ، حيث أن يعتبرها والدها جزار ماهر، لافتة إلى أن حبها للجزارة لن يمنعها عن تحقيق حلمها وهو أن تصبح دكتورة أو مهندسة.


تنتظم رودي في الحضور بالمدرسة، ودائما ما تقابلها زميلاتها بشعور الفخر والإعجاب بذاتها بسبب حصولها على مهنة تفتخر بها، قائلة "دايما اصحابي بيسألوني بتعملي كده ازاي ومبتخافيش"

وقالت صاحبة ال9سنوات أنها تنتظر عيد الأضحى كل عام لتكون برفقة والدها وتتعلم منه الكثير من المهنة، متابعة"بستنى العيد عشان اتعلم من بابا أكتر وأكون اشطر..وكمان الناس في العيد بيبقوا فرحانين بيا وبيتصوروا معايا".

وقال محمد عبد العاطي والد الطفلة رودي، إنه يريد أن تتعلم المجال لأنه لم ينجب بنين، مشيرا إلى أنه يفتخر بذكائها الذي كان سببًا في تعلمها مهنة الجزارة، كما أنها تتميز بنشاطها وحبها للمجال.

وتابع والد الطفلة رودي، أن يوجد أسباب عديدة جعلته يعلمها مهنة الجزارة ومنها حبها للجزارة والوصول لحلمها الذى تسعى لتحقيقه منذ الصغر، مشيرا إلى أنه يريد أنها تثبت نفسها بأنها أقوى من الظروف والتحديات التي تعيشها.