الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:13 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال بروتوكول بين ”أورجانون مصر” و ”ممكن”: 1% فقط من الاستثمارات تضخ في الأبحاث المتعلقة بصحة المرأة على مستوى العالم

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

كشف البروتوكول الموقع بين شركة "أورجانون مصر"، الشركة العالمية الرائدة في مجال الرعاية الصحية والمتخصصة في تحسين صحة المرأة ، مع شركة "ممكن" - المتخصصة في تمكين المرأة فوق عمر الثلاثين- لتعزيز تمكين المرأة في كافة المجالات، عن الدراسة التي أجريت عام 2020، والتي أفادت أن 1% فقط من الاستثمارات يتم ضخها في الأبحاث والابتكارات المتعلقة بصحة المرأة على مستوى العالم.

ويأتي ذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة في شهر مارس، وفي إطار توصيات البنك الدولي الأخيرة بزيادة الاستثمار في دعم صحة وتعليم وعمل المرأة.

وشهد التوقيع كلا من الدكتور طارق أبو العنين مدير شركة "أورجانون مصر"، وعبير الليثي المؤسس المشارك لشركة "ممكن".

وخلال التوقيع، تمت مناقشة المجالات المرتبطة بتمكين المرأة، في قطاعات "التعليم والاقتصاد والصحة"، وانعكاس ذلك على تحسين صحة المرأة ورفع جودة الخدمات التي تحصل عليها.

كما تم استعراض عدد من التجارب لرائدات الأعمال الناجحات في عدد من المجالات، وذلك كدافع لزيادة المشروعات الخاصة بالنساء، حيث لم تشهد المشروعات أي استثمارات موجهة لها، رغم النمو الكبير الذي تشهده الاستثمارات في قطاع الرعاية الصحية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال طارق أبو العنين مدير شركة أورجانون مصر، إن هذا التعاون يأتي استكمالا للشراكات التي تسعى الشركة لعقدها مع شركاء متنوعين ممن لهم أنشطة بارزة في مجال تمكين المرأة.

وأضاف أبو العنين، أن الشركة تؤمن بضرورة التمكين الاقتصادي والاجتماعي، وتحسين فرص الحصول على الرعاية الصحية أمام جميع السيدات، لافتا أنها مسؤولية مشتركة يتحملها الجميع.

وقالت عبير الليثي الشريك المؤسس في "ممكن"، إنها تتطلع إلى مزيد من التعاون، مؤكدة على ضرورة دعم وتمكين المرأة.

موضوعات متعلقة