الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:04 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. الحكم على مستريح البيتكوين و9 آخرين

البيتكوين
البيتكوين

تصدر المحكمة الاقتصادية، اليوم الاثنين، الحكم على "مستريح البيتكوين" وشخصين آخرين لاتهامهم بالاستيلاء على 200 مليون جنيه من ما يقرب 3 آلاف شخص.

البداية عندما تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من القبض على مستريح البيتكوين، وشخصين آخرين من شركائه من المحاسبين بالشركة لاتهامهم بالاستيلاء على 200 مليون جنيه من 3 آلاف شخص، واشتراك محاسبين مع صاحب الشركة في ذلك بزعم توظيفهم في الأجهزة الإلكترونية والبرمجيات ومجال السوفت وير وتعدين البيتكوين، مقابل أرباح سنوية تفاوتت بين 50% إلى 80%.

وكشفت تحريات الأمن أن عدد الضحايا بلغ 3000 مواطن من مجموعة من محافظات مختلفة، ووصلت عدد المحاضر والبلاغات ضد المتهمين لـ 150 مُبلّغًا، وبلغ إجمالي المبلغ 2 مليون جنية.

واستمعت النيابة العامة لأقوال الشاكين، الذين أوهمهم المتهم بالحصول على أرباح وفوائد بنسبة كبيرة، و دفع لبعضهم الأرباح لفترات زمنية مختلفة وامتنع عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ للشاكين والاستيلاء على تلك الأموال بالمُخالفة للقانون.

وأضافت التحقيقات أن المتهم مارس نشاط احتيالي بواسطة تلقى مبالغ مالية من المواطنين راغبي استثمار أموالهم والاستيلاء عليها بزعم استثمارها وتوظيفها وحصولهم على أرباح.