الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 04:10 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول يوم موزة بالرز والمكسرات.. زوج يعد جدولا بأكلات رمضان ويطالب الزوجة الالتزام به

زوج يعد جدولا بأكلات رمضان ويطالب الزوجة الالتزام به
زوج يعد جدولا بأكلات رمضان ويطالب الزوجة الالتزام به

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورة جدول قد أعده زوج لزوجته يتضمن أكلات خاصة بشهر رمضان ويطالب الزوجة الالتزام به، ووصفه باعتباره مهمة ينبغي لها القيام والالتزام بها، ولا يجب الميل عنها.

وفق مجموعة "فوود وورلد" المتخصصة في نشر كل ما يتعلق بالأطعمة، التي يتابعها أكثر من نصف مليون شخص، فإن الزوج كتب عبر حسابه الشخصي بتطبيق فيسبوك قائلا لزوجته: "إلى زوجتي العزيزة، أرفق لكِ مهمة الطبخ لشهر رمضان المبارك، وهذا جدول بوجبات شهر رمضان بالكامل".

ذكر في الجدول 15 وجبة تشمل أيام شهر رمضان بالكامل، كل منها مكونة من أكثر من نوع طعام، مثل المقبلات الساخنة، الشوربة، السلطة، بالإضافة إلى الحلوى والعصائر، إذ ذكر في اليوم الأول من الشهر الفضيل وجبة "موزة بالرز والمكسرات" هذا بالنسبة للطبق الرئيسي، بينما المقبلات الساخنة اختار الزوج سمبوسك بالجبنة، سلطة عربية، أما الحلوى "قطايف بالقشطة"، فضلاً عن العصائر التي تمثل في تمر وليمون.

في اليوم الثاني طالب الزوج زوجته بتحضير، "دجاج، كبة باللحم، مع شوربة عدس"، أما الحلوى طلب تحضير "قطايف جوز"، بالإضافة إلى عصير تمر وليمون.

ذكر الزوج 15 وجبة يتم تكرارها مرتين فقط خلال شهر رمضان، مع مراعاة تحضير المقبلات الساخنة وأنواع مختلفة من السلطة، بالإضافة إلى العصائر والحلوى.

اختتم الزوج الجدول المعد استعدادا لشهر رمضان بجملة: "كل عام وأنتي بألف خير"، بإمضاء: "المدير العام للبيت، رفيقة الدرب".

تفاعل النشطاء والمتابعين مع الجدول الذي أعده الزوج، واعتبروه تجاوز في حق الشهر الفضيل، كونه شهر تعبد وليس لتناول الطعام، كما طالبه البعض بضرورة الاقتصاد حتى يمكنه استكمال الشهر بستر وصحة.

في المقابل وجهت له بعض الفتيات الشكر كونه منح زوجته أفكار لتحضير وجبات إفطار رمضان، التي عادة تتسبب في حيرتهن، بشأن ماذا سيعدون من طعام طوال الشهر.