الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:38 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير خارجية فنلندا: أزمة البنك السويسري تأتي بعد إفلاس أكبر بنوك الولايات المتحدة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عرض برنامج على مسؤوليتي المذاع على قناة صد البلد، آراء الخبراء الأجانب، حول أزمة سويسرا وما يعانيه بنك كريدي سويس من أزمة إفلاس.

بنك "كريدي سويس" Credit Suisse

وقال وزير خارجية لوكسمبورج: "نحن نعاني هنا من أزمة تعرض أكبر بنوك سويسرا لمخاطر، ولا أستطيع التنبؤ بتأثر الأسواق الأوروبية لكن التأثر آت لا محال، وما أخشاه هو حدوث أزمة مصرفية كبيرة، لكن الحكومة قادرة على تخطي الأزمة، في ظل ما يعانيه العالم من أزمات#.

وصرح وزير خارجية فنلندا قائلا: "أزمة البنك السويسري تأتي بعد إفلاس أكبر بنوك الولايات المتحدة،ـ والمستثمرون هم من سيحددون مدى الدخول في أزمة أم لا، والحرب الروسية الأوكرانية تزيد من الأزمات حول العالم".

وفى وقت سابق شهد بنك "كريدي سويس" Credit Suisse، ثاني أكبر بنك في سويسرا، انخفاضاً في سعر سهمه بنسبة 30.13%. وافتتحت أسهم "وول ستريت" على انخفاض، في ظل مخاوف من احتمالية انهيار كريدي سويس.

ويسعى بنك "كريدي سويس"، وهو ثاني أكبر البنوك السويسرية، إلى التعافي من سلسلة من الفضائح التي قوّضت ثقة المستهلكين والعملاء، وزاد حجم خروج أموال العملاء من البنك في الربع الأخير من العام الماضي، إلى 110 مليار فرنك سويسري، أي ما يعادل 120 مليار دولار.