الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:33 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المستهلك الرشيد».. مبادرة جديدة من «ائتلاف أولياء أمور مصر» لمواجهة الأزمة الاقتصادية

داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

أعلن ائتلاف أولياء أمور مصر، برئاسة داليا الحزاوي إطلاق مبادرة جديدة تحمل اسم "المستهلك الرشيد" وذلك بالتزامن مع الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها جميع دول العالم بسبب زيادة التضخم وارتفاع الاسعار اليومية للسلع.

أكدت الحزاوي في بيان أصدره الائتلاف أن هذه الدعوة تأتي في إطار الدور التوعوي الذي يقوم به جروب "ائتلاف أولياء أمور مصر" من أجل خلق وعي عند الأسرة المصرية مع التوعية بأهمية تقنين الاستهلاك وترتيب الأولويات.

أوضحت مؤسس "ائتلاف أولياء أمور مصر" بأهمية أن يكون ولي الامر مستهلك رشيد يأخد قرارات الشراء والاستهلاك بحكمة وعقلانية حتى لا يقع فريسة للاستغلال ولا ينساق وراء الإسراف والتبذير، مشيرة إلى ضرورة أن يكون ولي الأمر يعرف متى يقرر الشراء وأين يتوجه للشراء وما القدر اللازم والمناسب للكمية والنوعية.

طالبت الحزاوي بأن يشارك الأبناء ويعلمون جيدًا الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها الجميع حتى يكونوا ملمين بالوضع وما سيترتب عليه من ترشيد الاستهلاك والاستغناء عن الرفاهيات، مناشدة أولياء الأمور أن يكونوا على قدر المسؤولية في استخدام الماء أو الكهرباء أو حتى مكالمات الهاتف المحمول وغير ذلك من الأمور.

اقرأ أيضًا:

ضبط طالب يؤدي امتحان الشهادة الإعدادية بدلا من والده في الدقهلية

موضوعات متعلقة