الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:59 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبوالقمصان: تصريح الرئيس السيسي كشف أن هناك دولة تضع يدها في تنظيم الأسرة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكدت نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، أن تصريح الرئيس عبد الفتاح السيسي بخصوص قانون الأحوال الشخصية، يكشف أن هناك دولة تضع يدها في تنظيم الأسرة، منوهة بأن مشكلتنا القديمة الدائمة كانت أن تعامل الحكومة الرسمي مع الأم كأنها "بطيخة مقفولة".



وأضافت أبو القمصان، خلال استضافتها ببرنامج "حديث القاهرة"،المذاع على قناة "القاهرة والناس"، إلى أهمية طرح صندوق الأسرة المصرية، مؤكدة أن هذا الصندوق تداخلي وسيكفل أسر بطريقة عادلة وكريمة بدلًا من المعاناة.

الحكومة تعمل حاليا على صياغة قانون الأحوال الشخصية

وتابعت رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، أن هناك إدراك من الرئيس السيسي ووزير العدل باختيار الخبراء في وضع قانون الأحوال الشخصية، منوهة بأن لجنة إعداد قانون الأحوال الشخصية هي الوحيدة المنوطة بالعمل، كما أن مجلس النواب سيناقش حتى شهر 7 هذا القانون، متابعة: "نحتاج قانون لليوم وغدًا، يتعامل مع المصالح القانونية لغدًا، ليس لديه القدرة في التناقض مع الحالات في القانون، حيث إنها تهتم بحالاتها فقط".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي،اليوم في احتفالية الأسرة المصرية، أن الحكومة تعمل حاليا على صياغة قانون الأحوال الشخصية، ليقضي على الطلاق الشفهي، ومعلنا ضرورة توثيقه ليجري الاعتداد به.

موضوعات متعلقة