الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:38 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجامعة العربية: تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بشأن فلسطين تقوض الاستقرار

الجامعة العربية
الجامعة العربية

عبرت الجامعة العربية، اليوم الثلاثاء، عن إدانتها الشديدة لتصريحات وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، والتي أنكر فيها وجود الشعب الفلسطيني، وأساء للمملكة الأردنية الهاشمية.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي، إن تصريحات المسؤول الإسرائيلي تشيرا إلى النوايا الاستعمارة للاحتلال، وتدفع المنطقة إلى حالة من عدم الاستقرار.

وشدد على أن تصريحات وزير المالية الإسرائيلي لن تغير من الواقع شيئا،أو تنقص حقوق الشعب الفلسطيني المتعارف عليها تاريخيا ودوليا، داعيا في الوقت ذاته إلى أهمية التحرك الدولي لمواجهة هذه التصريحات والتي تعد تحدا سافرا لإرادة المجتمع الدولي ومواثيقه وقوانينه وأعرافه.

وأكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي، أهيمة الالتزام بقواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية، بما يحفظ أمن المنطقة، ويحقق مطالب الشعب الفلسطني المشروعة.

وكان المسؤول الإسرائيلي أثار غضبا عربيا وعالميا، حيث استخدم خريطة جغرافية لدولة الاحتلال تشمل الأردن، وتنكر وجود الشعب الفلسطيني خلال محاضرة ألقاها في العاصمة الفرنسية باريس.