الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:19 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية يلتقي بزوجة الأسير الفلسطيني «البرغوثي»

وزير الخارجية
وزير الخارجية

يلتقي سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأحد، بـ "فدوي" زوجة الأسير الفلسطيني "مرون البرغوثي" ، والذي يعد من أحد أبرز القيادات في حركة التحرير الفلسطينية "فتح"، بالإضافة إلى أنه ما زال معتقل منذ سنوات في السجون الإسرائيلية، ومن المقرر أن يكون اللقاء في مقر الوزارة.

وفي السياق ذاته.. أكد وزير الخارجية "شكري" أن القضية الفلسطينية على جميع المستويات سوف تظل هي القضية المركزية والمحورية للعالم العربي، فضًلا عن أننا نجدد تمسكنا بالسلام الشامل والعادل، حيث إنه لن يتحقق السلام إلا بواسطة إقامة الدولة الفلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف "شكري": "أننا نرفض ونندد جميع الأفعال والممارسات الإسرائيلية التي تعرقل مسار تسوية النزاع القائم، وبالتالي تؤثر بشكل سلبي على مستقبل عملية السلام، وتدفع الأوضاع في فلسطين المحتلة والمنطقة بأسرها إلى التأزم والاحتقان، مشيرًا إلى أن الأمر يشمل جميع صور الاستيطان أو الاعتداءات أو انتهاك المقدسات أو اقتحامات المدن الفلسطينية.

جاء ذلك خلال كلمته أمام الدورة 159 للمجلس الوزاري لجامعة الدول العربية التي عقدت الأسبوع الماضي، التأكيد على مخرجات مؤتمر القدس الذي احتضنته جامعة الدول العربية في 12 فبراير الماضي، وشرفه بالحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن"، وجميع من المسؤولين رفيعي المستوى للدول العربية والأجنبية.