الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:50 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سامح شكري: فلسطين قضية مركزية للعالم العربي

سامح شكري
سامح شكري

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على مركزية القضية الفلسطينية للدول العربية، خلال اجتماع الدورة (159) لوزاري خارجية جامعة الدول العربية برئاسة مصر، وأكد أن الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسينيين "تعرقل مسار التسوية".

وقال شكري في كلمته خلال الاجتماع اليوم الثلاثاء، أنه "تظـل قضية فلسطين القضية المركزية للعالم العربي".

وأضاف أن مصر تؤكد "تمسـكنا بالسلام الشامل والعادل الذي لن يتحقق إلا عبر إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية".

أضاف وزير خارجية مصر "أؤكد رفض وإدانة كافة الممـارسات الاسرائيلية التي تعرقل مسار التسوية، وتضر بمستقبل عملية السلام، وتدفـع الأوضاع في فلسطين المحتلة والمنطقة بأسرها إلى التأزم والاحتقان ويشمل ذلك كافة صور الاستيطان أو الاعتداءات أو انتهاك المقدسات أو اقتحامات المدن الفلسطينية". وفق بيان لوزارة الخارجية المصرية

وقال رئيس الدبلوماسية المصرية "أؤكد أن مصـر لم ولن تدخر جهداً في دعم صمود الشعب الفلسطيني أمام ما يتعرض له بالوقت الحالي من ممارسات قمعية مـتزايدة وانتهاكات للقانون الدولي وحقوق الإنسان".

وشدد شكري وفق البيان، على أن القاهرة تواصل "اتصالاتنا مع جميع الأطراف الـدولية والإقليمية من أجل دعم مسار السلام، وحماية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق".

موضوعات متعلقة