الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:11 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير البترول: ارتفاع إيرادات منجم السكري إلى 7.5 مليارات دولار بنهاية فبراير الماضي

وزير البترول في جولة لمنجم السكري
وزير البترول في جولة لمنجم السكري

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن إيرادات منجم السكري من الذهب بلغت نحو 7.5 مليارات دولار منذ بداية إنتاج الذهب حتى نهاية فبراير الماضي 2022، فيما أوضح أن حجم إنتاج الذهب من السكري بلغ نحو 5.2 مليون أوقية خلال تلك الفترة.

وأكد وزير البترول على أن المستهدف خلال الفترة المقبلة تحقيق مزيد من الإنتاج في إطار رفع معدلات الاستثمار والنشاط الاستكشافي بالمنجم، وكذلك البدء في تشغيل الإنتاج التجاري للذهب من موقع إيقات الذي أعلنه بالأمس.

وأوضح المهندس طارق الملا، أن كل هذه المؤشرات تحمل الكثير من الدلالات على أن استثمارات قطاع التعدين في مصر تسير على النهج الصحيح ويستفيد منها الاقتصاد المصري بتعظيم إيراداته وعوائده.

في حين أشار وزير البترول خلال تفقده منجم السكري بمنطقة الصحراء الشرقية، إن نشاط الاستكشاف والبحث في المناطق التعدينية في مصر يتنامى بالتزامن مع دخول شركات تعدين من جميع أنحاء العالم إلى مصر وذلك بواسطة عدد كبير من المزايدات المطروحة، مما يوفر فرص عمل في ظل حاجة النشاط لخدمات مساعدة وعمالة مكثفة، كما انه يفتح الباب على مصراعيه لتعزيز لاكتشافات اقتصادية واستغلال الثروات المعدنية.