الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:57 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير البترول: إعلان الاستراتيجية الوطنية لإنتاج الهيدروجين بمصر قريبًا

طارق الملا
طارق الملا

اجتمع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع الدكتور ستيفان وينزل نائب وزير الشئون الاقتصادية والعمل المناخي الألماني للشئون البرلمانية في جلسة مباحثات موسعة.

واتفق الطرفان على بحث خطوات تفعيل التعاون مع مصر في مجالات الغاز الطبيعي المسال والهيدروجين والطاقات الخضراء في ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين في نوفمبر الماضي.

من جانبه، أكد وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية الزيارة التي تعكس متانة العلاقات بين البلدين ومدي اهتمام الجانب الألماني بتطوير الشراكة والعلاقات الاقتصادية مع مصر لتشمل الغاز الطبيعي و الطاقات الخضراء والمستدامة، مشيرًا إلى أن مصر بصدد اعلان استراتيجيتها الوطنية لإنتاج الهيدروجين خلال الفترة القريبة المقبلة.

كما أوضح وزير البترول أن هذا التعاون بين البلدين يعكس العلاقات السياسية التاريخية، مؤكدًا أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى ألمانيا في يوليه الماضي ساهمت في فتح افاق التعاون في مجال الطاقة.

يذكر أن الجلسة جاءت بحضور الوفد الألماني بالقاهرة فرانك هارتمان وعدد من قيادات قطاع البترول، وممثلو الشركات الألمانية في الوفد المرافق لنائب الوزير الألماني.