الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:52 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة: تشكيل مجموعة عمل لصياغة حوافز مشروعات الهيدروجين الأخضر

الدكتور مصطفى مدبولي (صفحة رئاسة الوزراء)
الدكتور مصطفى مدبولي (صفحة رئاسة الوزراء)

أكّد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تشكيل مجموعة عمل مصغرة لصياغة حوافز مشروعات الهيدروجين الأخضر، لتقديم أكبر قدر ممكن من التيسيرات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس؛ لمتابعة مستجدات إعداد الاستراتيجية الوطنية لإنتاج الهيدروجين الأخضر، بحضور الوزراء ومسئولي عدد من الوزارات والجهات المعنية.

حوافز الاستثمار في إنتاج الهيدروجين الأخضر

وجدد مدبولي تأكيده على أهمية سرعة التوافق خلال هذه المرحلة على تفاصيل حزمة الحوافز التي ستقدمها الدولة لمختلف الشركات الراغبة في الاستثمار في إنتاج الهيدروجين الأخضر.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن الدولة المصرية قطعت شوطاً كبيراً فى هذا الصدد، وخاصة خلال فترة انعقاد قمة شرم الشيخ للمناخ "COP27"، التي شهدت توقيع العديد من مذكرات التفاهم مع عدد من أكبر الشركات العالمية العاملة فى هذا المجال الحيوي.



وأشار مدبولي إلى أن الدولة حريصة على تقديم أكبر قدر ممكن من الحوافز والتيسيرات من أجل دعم مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وألمح إلى أنه من المهم السرعة في إعلان حزمة الحوافز التي ستقدمها الحكومة لهذه المشروعات، لتفعيل ما تم توقيعه من اتفاقيات ومذكرات تفاهم، وجذبا لمزيد من الاستثمارات لهذا القطاع الحيوي.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تحذر من تقلبات جوية على مدار يومين: «أمطار وعاصفة رملية»

موضوعات متعلقة