الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:05 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الكهرباء: نمتلك إمكانات لتوليد 1000 جيجاوات كهرباء من الرياح والطاقة الشمسية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

كشف الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن امتلاك مصر إمكانات لتوليد نحو 350 جيجاوات من طاقة الرياح، ونحو 650 جيجاوات من الطاقة الشمسية.

وأشار شاكر خلال اجتماع مع رئيس الوزراء، لمتابعة مستجدات إعداد الاستراتيجية الوطنية لإنتاج الهيدروجين الأخضر، إلى استلام الصيغة شبه النهائية من الاستراتيجية الوطنية لإنتاج الهيدروجين الأخضر، وجار العمل عليها لسرعة الانتهاء منها.

تحديد أماكن الأراضى المقترحة لإقامة مشروعات الهيدروجين الأخضر

ونوه إلي تحديد أماكن الأراضى المقترحة لإقامة مشروعات الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التى تم توقيعها مع عدد من الشركات والتحالف العالمية العاملة فى مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر.

ولفت الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، إلي أهمية سرعة التوافق خلال هذه المرحلة على تفاصيل حزمة الحوافز التى ستقدمها الدولة لمختلف الشركات الراغبة فى الاستثمار فى مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر.

اقرأ أيضا.. الحكومة تستعد لإعلان حزمة حوافز لمشروعات الهيدروجين الأخضر

ومن جانبه، قال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي وجه بتشكيل مجموعة عمل مصغرة، تشمل ممثلى الجهات المعنية، لصياغة مشروع الحوافز التى سوف تمنحها الدولة المصرية لمشروعات الهيدروجين الأخضر، على أن تنتهى المجموعة من عملها وترفع التوصيات خلال أسبوعين.