الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 01:02 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الدفاع الروسي يأمر بمكافأة لمجندتين في سيفاستوبول

أفاد وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو، أن ثلاث طائرات بدون طيار هاجمت منشآت الجيش الروسي في سيفاستوبول إحدى مدن شبه جزيرة القرم.

في لقائه مع المسؤولين في الوزارة، ذكر شويغو أن المنشآت العسكرية في سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم تعرضت لمحاولة استهداف بطائرات بدون طيار بين الساعة 04.00 و 05.56 اليوم بالتوقيت المحلي، لكن "تم تدمير جميع الطائرات بدون طيار الثلاث".

مكافأة مجندتين روسيتين

وذكر أن مجندتين دمرتا طائرتين بدون طيار في سيفاستوبول، وأعطى شويغو تعليمات بمكافأة الجنود المعنيين.

أدلى شويغو بتصريحات بشأن أنشطة الجيش الروسي، وذكر أن 90 في المائة من أفراد الطيران التكتيكي والجيش، و 60 في المائة من أفراد الطيران الاستراتيجي وطويل المدى، و85 في المائة من أفراد الطائرات بدون طيار اكتسبوا خبرة في "العملية العسكرية الخاصة" في أوكرانيا.

وقال شويغو: "تم تنفيذ أكثر من 140 ألف طلعة جوية خلال العملية. وفي المجموع، دمرت القوات الجوية والفضائية أكثر من 20 ألف هدف للعدو".

وأشار شويغو إلى أن إحدى الأولويات في تطوير القوة الجوية هي تزويد القوات بأنظمة دفاع جوي متطورة وأنظمة دفاع مضاد للصواريخ، وصرح أنهم سيستكملون هذا العام تحديث نظام الدفاع الصاروخي في موسكو.

وأشار شويغو إلى أنهم سيكملون أيضًا 621 منشأة بنية تحتية عسكرية لتلبية احتياجات القوات الجوية والفضاء الروسية، وأنه وفقًا لبرنامج التسلح الحكومي، ستصل حصة أنواع الأسلحة الحديثة من قبل قوات الطيران والفضاء إلى 85 بالمائة بحلول النهاية. من السنة.

وأشار الوزير الروسي إلى أن الولايات المتحدة قد عززت بشكل كبير وجودها العسكري في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وعززت علاقاتها السياسية والعسكرية مع حلفائها من أجل السيطرة على روسيا والصين، وأن بناء هيكل أمني أمريكي جديد في المنطقة مستمر.