الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 05:07 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خالد النبوي أسير في سجن هارون الرشيدي.. أحداث الحلقة الأولى من مسلسل ”رسالة الإمام”

الفنان خالد النبوي
الفنان خالد النبوي

بدأت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "رسالة الإمام" للنجم خالد النبوي منذ قليل، عبر شاشة dmc، بتجول بادية العراق سنة 800 هجريا في الصحراء في مشهد مهيب.

تفاصيل الحلقة الأولى من رسالة الإمام

وظهر الفنان خالد النبوي، في مشهد وهو مكبل بالأغلال ملطخ بالدما، وذلك برفقة مجموعة من الأشخاص في نفس حالته إلى سجن الخليفة هارون الرشيد.

قطع رأس أصدقاء خالد النبوي

وانتقل المشهد إلى الحداد، وهو يجهز السيف في دخول الخليفة وأعوانه ووضع الأسرى في غرفة الإعدام، لينادي على كل شخصٍ منهم لاستجوابه ثم قطع رأسه لأنه خان "البيعة".

وقطع مشهد السجن، ظهور قافلة متجهه إلى مصر ووقع من أحدهم كتاب وجده الفنان خالد النبوي ووضعه في أغراضه، وبعد ذلك سألته ابنته فاطمة عن المدة المستغرقة في وصولهم لأن والدتهم مريضة فطمأنها واستقروا في مخيم بالصحراء، ولكن دخلت زوجته في وعكة صحية مفاجأة، لكنه يحتوي الموقف ويطحن بعض الأعشاب التي تساعدها على الشفاء.

وتوجه الفنان خالد النبوي إلى أبا بشر ليخبره عن صعوبة استئناف حركة زوجته معه بسبب مرضها، فأشار عليه "أبا بشر" أن ينتظره في عيون موسى لأن رحلتهم لا تسمح بالتأجيل، وبعد ذلك انتقل المشهد إلى سوق يجري به فارس على حصان بسرعة كبيرة، وعاد المشهد للنبوي مع عائلته أثناء استئناف رحلته لكي يقابل أبا بشر كما اتفقا.

وانتهت الحلقة الأولى من مسلسل رسالة الإمام، بلغز كبير، فماذا تم في غرفة الإعدام، هذا ما سنعرفه في الحلقة المقبلة.

فريق عمل مسلسل رسالة الإمام

ويشارك في بطولة مسلسل "رسالة الإمام" عدد كبير من نجوم الفن، ومن أبرزهم: النجم خالد النبوى، والفنانة أروى جودة، والنجم نضال الشافعي، والنجم الشاب خالد أنور، وليد فواز، والنجمة جيهان خليل، وحمزة العيلي، وأحمد الرافعي، وسلمى أبو ضيف، والنجم السوري خالد القيش، وهافال حمدي، والفنانة الأردنية فرح بسيسو، وآخرون من ضيوف الشرف، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، ومن إخراج السوري ليث حجو، ومن إنتاج شركة "Media Hub – سعدى وجوهر".