الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 09:33 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على قنوات عرض مسلسل ”رسالة الإمام” في رمضان 2023

بوستر مسلسل رسالة الإمام- صورة من موقع فيسبوك
بوستر مسلسل رسالة الإمام- صورة من موقع فيسبوك

يتسائل الجمهور عن قنوات عرض المسلسل الدرامي الجديد "رسالة الإمام"، بطولة الفنان خالد النبوي، والمقرر إطلاق طرحه خلال الماراثون الرمضاني لهذا العام 2023.

القنوات الناقلة لمسلسل رسالة الإمام

وينتظر النجم خالد النبوي عرض مسلسله الرمضاني "رسالة الإمام"، عبر قنوات dmc، ويعرض أياض على شاشة قناة الحياة، فضلا عن عرضه عبر فضائية Cbc.

أبطال مسلسل رسالة الإمام للفنان خالد النبوي

ويشارك في بطولة مسلسل "رسالة الإمام" نخبة كبيرة من النجوم، ومن أبرزهم: الفنان خالد النبوي، والنجمة أروى جودة، والفنان نضال الشافعي، وابنجم الشاب خالد أنور، وليد فواز، والنجمة جيهان خليل، وحمزة العيلي، والفنان أحمد الرافعي، وسلمى أبو ضيف.

بالإضافة لمشاركة كوكبة من نجوم الفن بالوطن العربي، ومن بينهم: السوريان خالد القيش وهافال حمدي، والنجمة الأردنية فرح بسيسو، والمسلسل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، ومن إخراج السوري ليث حجو، ومن إنتاج شركة "Media Hub - سعدي وجوهر".

أحداث مسلسل رسالة الإمام

وتدور أخداث مسلسل "ريالة الإمام" في إطار اجتماعي تاريخي، وتقتصر أحداثه على عدة سنوات من حياة "الإمام الشافعي" في مصر، عندما سافر إليها بعام 199 هجرية، والذي يأتي في التقويم الميلادي بين عامي 814 و815، حيث أقام الإمام 6 سنوات في مصر، وحتى وفاته في القاهرة عام 820 ميلادية، كما ينقل العمل علاقته بعدد من الأئمة وتلاميذه، وزيجاته.

آخر أعمال الفنان خالد النبوي

ومن ناحية أخرى، شارك الفنان خالد النبوي في بطولة مسلسل راجعين يا هوى، الذي خاض به الموسم الرمضاني الماضي 2022، وتناولت قصة المسلسل، حول رجل الأعمال "بليغ أبو الهنا"، الذي يجسد شخصيته النجم خالد النبوي، حيث عاود إلى مصر لاستعادة حقه في ميراث والده، وذلك بعدما خسر جميع تجارته في دول أوروبا، ولكنه يجد نفسه أمام مهمة أخرى، وهي لم شمل عائلته من جديد بعد تفككها بسبب الميراث.

ويشارك في بطولة المسلسل، عدد كبير من النجوم، ومن أبرزهم: الفنان خالد النبوي، والنجمة نور، وهنا شيحة، والنجم إسلام جمال، وإسلام إبراهيم، وفاء عامر، والنجمة أنوشكا، وتميم عبده، وصفاء الطوخي، وجلا هشام، وآخرين، والعمل عن رواية الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، ومن إخراج محمد سلامة.