الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:57 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”يوم 13”.. تفاصيل أول فيلم عربي بتقنية الـ 3D بطولة أحمد داود

بوستر فيلم يوم 13- صورة من موقع إنستجرام
بوستر فيلم يوم 13- صورة من موقع إنستجرام

كشف النجم أحمد داود، عن البوستر التشويقي لفيلمه السينمائي الجديد "يوم 13"، وذلك استعدادًا لطرحه ضمن موسم أفلام عيد الفطر لهذا العام، ويعتبر العمل هو أول فيلم عربي روائي ينطلق بتقنية 3D في العالم.

وشارك الفنان أحمد داود مع متابعيه، البرومو الدعائي الرسمي لفيلم "يوم 13"، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، وعلق عليه قائلا: "سر رقم 13.. تاريخ الميلاد 13 ديسمبر.. البوستر التشويقي لأول فيلم عربي 3D في العالم.. يوم 13عيد الفطر 2023".

تفاصيل برومو فيلم يوم 13

وكشف البوستر التشويقي لفيلم "يوم 13"، عن الفنان أحمد داود، وهو يقف بداخل فيلا مهجورة، وانطلق البوستر على شكل فيديو ليحمل موسيقى مرعبة، وأشباح وصوت صرخات لأحد الأشخاص، ليُثير العديد من التساؤلات عن أسرار هذه الفيلا ورقم 13.

قصة فيلم "يوم 13"

وتدور أحداث فيلم "يوم 13"، في إطار اجتماعي أكشن، حول بطل العمل، والذي يدعى "عز الدين" ويجسد شخصيته الفنان أحمد داود، ومع تتابع الأحداث يعود عز الدين من الخارج إلى قصر عائلته بغرض بيعه، وبعدها يكتشف أسرارا لم تكن في الحسبان.

أبطال فيلم "يوم 13"

وتتضمن قائمة أبطال فيلم "يوم 13"، كلا من النجوم: الفنان أحمد داود، والنجمة دينا الشربيني، وشريف منير، والفنان أحمد زاهر، والنجمة جومانا مراد، ومحمود عبد المغني، والفنانة أروى جودة، ونسرين أمين، ومحمد ثروت، والنجمة فيدرا، ومحمد كيلاني، ومجدي كامل، والفنانة الكبيرة نهال عنبر، ونهى عابدين، وجيهان خليل، وإيناس كامل، الفيلم موسيقى تصويرية هشام خرما، ومن إنتاج شركة أوسكار للتوزيع، وتأليف وإخراج وائل عبد الله.

آخر أعمال الفنان أحمد داود

ومن ناحية أخرى، شارك الفنان أحمد داود، في بطولة مسلسل "سوتس بالعربي"، والذي عرض في موسم مسلسلات رمضان 2022، ويعد العمل، هو اقتباس من النسخة الامريكية للمسلسل الشهير "Suits"، ويناقش عالم المحاماة ومايحدث بها من مفارقات.

ويشارك في بطولة مسلسل "سوتس بالعربي"، كلا من الفنانين: النجم آسر ياسين، والفنانة صبا مبارك، وأحمد داود، وريم مصطفى، ومحمد شاهين، وغيرهم من النجوم ضيوف الشرف، والمسلسل من تأليف محمد حفظي ومن إخراج مريم أحمدي، وإنتاج طارق الجنايني.