الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:31 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الزراعة» تعلن زيادة كميات السلع الغذائية المخفضة عبر منافذها

السلع الاستهلاكية
السلع الاستهلاكية

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حالة الاستعداد القصوى طوال شهر رمضان المبارك، في كافة القطاعات الخدمية التابعة لها.

ويأتي ذلك تنفيذا لتكليفات السيد القصير وزير الزراعة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، ولمواجهة ارتفاع الأسعار، من خلال توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة خلال الشهر الكريم.


ووجه وزير الزراعة، ومسئولي الجهات الإنتاجية ومنافذ البيع بالوزارة، وجميع المسؤولين و القيادات المسؤلة بلوزارة، باستمرار تخفيض الأسعار في السلع الاستهلاكية المتوفرة في منافذ الوزارة، البالغ عددها 243 منفذا ثابتا، و32 منفذا متحركا لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، حيث تجوب الميادين العامة، المدن، والمراكز ، والقرى والمناطق النائية.

كما وشدد القصير على ضرورة ضخ المزيد من السلع البقولية، مثل الأرز، ومنتجات التصنيع الغذائي، والتمور، والياميش، ومنتجات الألبان، بهذه المنافذ، فضلا عن منتجات الحيوانية من لحوم بلدية، ودواجن، وبيض المائدة، بجودة عالية، وأسعار مناسبة،مؤكدا أن تقل عن مثيلاها بالأسواق.

وتهدف هذه الاجراءات لتخفيف العبء عن المواطن، بالإضافة للحد من جشع التجار، و سلسلة الوسطاء،، خاصة مع زيادة الإقبال على السلع والمواد الغذائية، خلال الشهر الكريم.

موضوعات متعلقة