الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:27 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«بؤرة المسرحي» بجامعة دمنهور يبدأ فعالياته بدقيقة حداد على روح الفنان القدير صلاح السعدني.. «صور» وكيل زراعة البحيرة يتابع حصاد القمح ويوجه بالتيسير على المزارعين نقابة المحامين تعلن آخر موعد لتلقي طلبات الاشتراك في مشروع العلاج رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمعهد إعداد القادة بحلوان برلماني يتقدم ببيان عاجل حول انقطاع الكهرباء انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد .

أعاصير ميسيسيبي تقتل 23 وتصيب العشرات «فيديو»

تسببت الأعاصير القوية التي اجتاحت جنوب الولايات المتحدة، في مقتل ما لا يقل عن 23 شخصًا في ولاية ميسيسيبي، ودمرت عشرات المباني وتركت أثرًا مدمرًا بشكل خاص في بلدة ريفية.

وقالت وكالة إدارة الطوارئ في ميسيسيبي في تغريدة على تويتر إن فرق البحث والإنقاذ من الوكالات المحلية والولائية تم نشرها لمساعدة الضحايا المتضررين من الأعاصير. وأكدت الوكالة في ساعة مبكرة من صباح السبت مقتل 23 شخصا وفقد أربعة وإصابة العشرات.

بعد بضع دقائق، حذرت الوكالة من أن عدد الضحايا قد يرتفع، وغردت: "لسوء الحظ، من المتوقع أن تتغير هذه الأرقام".

وأكدت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية أن إعصارًا تسبب في أضرار على بعد 60 ميلاً (96 كيلومترًا) شمال شرق جاكسون، ميسيسيبي.

وأبلغت المدن الريفية في سيلفر سيتي ورولينج فورك عن الدمار حيث اجتاح الإعصار الشمال الشرقي بسرعة 70 ميلاً في الساعة (113 كم / ساعة) دون أن يضعف، متسابقًا نحو ألاباما عبر البلدات، بما في ذلك وينونا وأموري، حتى الليل.

قال رئيس بلدية رولينج فورك إلدريدج ووكر لشبكة CNN إن بلدته قد تم القضاء عليها بشكل تام.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية تنبيهًا ليلة الجمعة قالت فيه "أنت في وضع يهدد حياتك". "الحطام المتطاير قد يكون مميتًا.. من المحتمل حدوث أضرار كبيرة للمنازل والشركات والمركبات ومن المحتمل حدوث تدمير كامل."

بدا الإعصار قوياً للغاية على الرادار عندما اقترب من بلدة أموري، على بعد حوالي 25 ميلاً (40 كيلومترًا) جنوب شرق توبيلو، لدرجة أن أحد خبراء الأرصاد الجوية في ولاية ميسيسيبي توقف مؤقتًا ليقول صلاة بعد ورود معلومات رادار جديدة.

أفاد مكتب مأمور مقاطعة شاركي في رولينج فورك عن تسرب غاز وأشخاص محاصرين في أكوام من الأنقاض، وفقًا لموقع فيكسبيرج نيوز

وقال حاكم ولاية ميسيسيبي تيت ريفز في تغريدة على تويتر ليلة الجمعة إن فرق البحث والإنقاذ نشطة، وأن المسؤولين يرسلون المزيد من سيارات الإسعاف وأصول الطوارئ.

قال المنشور: "يحتاج الكثيرون في دلتا MS إلى صلاتكم وحماية الله الليلة". "شاهد تقارير الطقس وكن حذرًا طوال الليل، ميسيسيبي!"

قال ووكر آشلي، أستاذ الأرصاد الجوية بجامعة نورثرن إلينوي، إن هذه كانت عاصفة خارقة، وهي النوع السيئ وأكثرها ضررًا في الولايات المتحدة

في وقت سابق يوم الجمعة جرفت سيارة وغرق راكبان في جنوب غرب ولاية ميسوري خلال هطول أمطار غزيرة كانت جزءًا من نظام الطقس القاسي. وقالت السلطات إن ستة شبان كانوا في السيارة التي جرفتها السيارة بينما كانت تحاول عبور جسر فوق جدول غمرته المياه في بلدة غروفسبرينغ.

في غضون ذلك، يتواصل البحث في مقاطعة أخرى بجنوب غرب ميسوري عن امرأة كانت مفقودة بعد أن جرفت الفيضانات المفاجئة من نهر صغير سيارة عن الطريق. وقالت منطقة لوجان روجرسفيل للحماية من الحرائق إنه لا توجد علامة على المرأة. وتم انقاذ اثنين اخرين كانا في السيارة. خططت الأطقم لاستخدام القوارب وجعل الباحثين يمشون على طول ضفة النهر.

وشهدت بعض أجزاء ولاية ميسوري الجنوبية ما يقرب من 3 بوصات (8 سم) من الأمطار ليلة الخميس وحتى صباح الجمعة حيث ضرب الطقس القاسي مناطق أخرى. ضرب إعصار مشتبه به في وقت مبكر من يوم الجمعة في شمال تكساس.