الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:07 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول حالة وفاة في عمان بسبب إعصار شاهين

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في سلطنة عمان، صباح اليوم الأحد 3 أكتوبر 2021، عن مصرع طفل بعد ساعات قليلة من فقدانه من قبل ذويه في تجمعات مائية، وذلك عقب إعصار شاهين الذي ضرب مناطق عيدة بالسلطنة العمانية.

وأعلنت وكالة أنباء عمان، أنه تم تسجيل حالتي فقدان، الأولى للطفل المتوفي والأخرى لشخص جرفته المياه داخل سيارته في ولاية العامرات.

وفي سياق متصل قررت الخطوط الجوية العمانية تأجيل كافة رحلات الطيران الجوية، من وإلى مطار مسقط حتى تحسن الأحوال الجوية التي سببها إعصار "شاهين"، على أن يتم جدولة رحلات الطيران المقبلة.

وفي بيان لهيئة الطيران العمانية، علقت عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر "بسبب الظروف الجوية الاستثنائية، تم إعادة جدولة عدد من الرحلات القادمة والمغادرة في مطار مسقط".

وأصدرت هيئة الطيران المدني في عمان التحذير رقم 4 صباح اليوم الأحد، مع اقتراب إعصار شاهين بنحو 80 كلم من مسقط، وقدرت سرعة الرياح بـ120-139 كلم/ الساعة، كما حذرت من احتمالية حدوث فيضان واشتداد الأمواج التي قد يصل ارتفاعها إلى 8-12 مترا مع احتمال امتداد مياه البحر نحو اليابسة.

إخلاء منطقة الحي التجاري

ووجه المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة بضرورة التعجيل في عملية إخلاء منطقة الحي التجاري ومنطقة لولاج بالقرم، وسوف يتم قطع التيار الكهربائي تفاديا لأي خطر.

الأمطار تتسبب في كسر خطوط نقل المياه

ونقلت وكالة الأنباء العمانية، أن الأمطار تسببت في كسر خطوط نقل المياه وقطع الحركة المرورية واحتجاز سائقين في سياراتهم، بينما طالبت السلطات السكان بالتزام منازلهم، كما شهدت عدة مناطق انهيارات جبلية، وغرق الشوارع بالمياه والوديان.