الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:30 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

نقابة أطباء السودان: 447 حالة وفاة و2255 إصابة بين المدنين منذ بداية الاشتباكات

الأوضاع في السودان
الأوضاع في السودان

كشفت الدكتور هبة عمر، رئيس نقابة الأطباء في السودان، تفاصيل الوضع الصحي في السودان في ظل الحرب الدائرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وقالت عمر، في مداخلة هاتفية أجرتها مساء اليوم الثلاثاء، من الخرطوم، عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، إن جميع المستشفيات والمرافق الصحية بمدينة الجنينة متوقفة عن العمل حتى اللحظة، نتيجة الاشتباكات العنيفة التي دارت بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، مضيفة: "تم نهب المخزن المركزي للدواء ومكاتب الهلال الأحمر"، مشيرة إلى مدينة الجنينة تشهد حالة من الانهيار الصحي.

وتابعت رئيس نقابة الأطباء في السودان، أن هناك 447 وفاة و2255 إصابة بين المدنيين منذ بداية الاشتباكات، مشيرة إلى أن هذا الحصر لا يتضمن الكثير من الإصابات والوفيات نتيجة عدم وجود مسارات إنسانية آمنة لحصرها في ظل استمرار الاشتباكات العنيفة داخل الأحياء السكنية وفي محيط المستشفيات والمرافق الصحية.

ونوهت رئيس نقابة الأطباء في السودان، بأن هناك 61 مستشفى متوقف عن الخدمة، بينها 16 تم قصفه و11 تعرض للإخلاء القسري كما تم الاعتداء على سيارات الإسعاف.