الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:20 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي يتحدث عن الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار في السودان

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار رئاسته الأخيرة لمجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، أنه يجري العمل لإيجاد حلولًا سريعة وتسويات عاجلة للأزمات الدولية الخطيرة التي يعيشها العالم حاليا.

وتابع الرئيس أنه بالتنسيق مع اليابان يتم بحث وطرح حلولًا لأزمات الغذاء، و الأزمة الروسية الأوكرانية، التي تؤثر على أزمة الطاقة بلا شك وكذلك أزمة التمويل.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أستعرض رؤية مصر فيما يجري من أحداث في السودان، موضحًا موقف مصر الثابت من الأزمات القائمة بالمنطقة.

وأوضح الرئيس السيسي أن السياسة الدولة المصرية، ترفض أي تدخل في الشأن الداخلي في الدول ولاسيما السودان الشقيقة، كما تحترم الدولة المصرية مبدأ السيادة وتسوية النزاعات بالطرق السلمية.

وكشف الرئيس عن جهود مصر لتسوية النزاع في السودان ووقف إطلاق النار، لحماية أرواح المدانيين السودانيين ومحاولة تهيئة المناخ العام للحوار السلمي، سعيًا لاستكمال المرحلة الانتقالية، و لتجنيب الشعب السوداني المخاطر الإنسانية المتفاقمة التي قد تنتج عن استمرار هذا النزاع.

وجاء ذلك على هامش زيارة رئيس وزراء اليابان "فوميو كيشيدا" لمصر، فقد قام الرئيس السيسي، بعقد حوار صحفي مع رئيس التحرير الدولي لصحيفة "أساهي"، وهي إحدى أكبر الصحف اليابانية.

موضوعات متعلقة