الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:22 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التضامن تؤكد على تقديم الهلال الأحمر المصري الدعم اللازم للأشقاء السودانيين

خلال لقاء وزيرة التضامن والمدير التنفيذي للهلال الأحمر
خلال لقاء وزيرة التضامن والمدير التنفيذي للهلال الأحمر

التقت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، مع الدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، وذلك لمناقشة آخر التطورات والخدمات التي يقدمها الهلال الأحمر المصري في الأزمة السودانية.

ومن جانبه، عرض المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري تقريرا بجهود مركز خدمة الاغاثة بالهلال الاحمر، عبر معبر "أرقين الحدودي"، و "قسطل".

وأوضح المدير التنفيذي أن مركز خدمات الاغاثة والطوارئ، قدم 20 ألف خدمة تقريبا، متضمنة المواد الغذائية الجافة، وحقائب النظافة الشخصية، وخدمات الدعم النفسي للكبار و الأطفال، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات السفر، وتجهيز وسائل مواصلات للعابرين للوصول الى الجهة التي يرغبون في الوصول إليها.

كما أقام الهلال الاحمر في أسوان، نقطة التقاء للعابرين لتقديم الخدمات لهم وقت وصولهم إلى أسوان، والتنسيق بين مكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر بدولة السودان، لتقديم الخدمة الإنسانية في تلك الأزمة.

وطالبت القباج من المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري بتقديم المزيد من الجهود من أجل تسهيل أي صعوبات تواجه القادمين من السودان، مشيدة بالجهود التي تقدمها فرق الهلال الأحمر المصري في تلك الأزمة.