الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:28 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السويس الجديدة: وفد من الصين يستعرض الفرص الاستثمارية بالمدينة

جانب من الجولة
جانب من الجولة

قام وفد من المستثمرين الصينيين بجولة تفقدية بمدينة السويس الجديدة واستعراض الفرص الاستثمارية بها بمرافقة المهندسة أسماء مخلوف رئيس الجهاز.

وقالت المهندسة أسماء مخلوف رئيس جهاز تنمية مدينة السويس الجديدة، إن الوفد الصيني ضم مسئولين من شركتي "تيدا مصر" لتنمية المنطقة الاقتصادية، وشركة "شين شينج".

وأضافت مخلوف، أن الجهاز حريص على تشجيع كل أنواع الاستثمارات لتنمية المدينة، حتى تكون مركزا للجذب الاستثماري، والذي يوفر مزيدا من فرص العمل ودفع عجلة الاقتصاد.

على جانب آخر، تابعت رئيس جهاز تنمية مدينة السويس الجديدة أعمال الإحلال والتجديد لخط المياه الناقل قطر 900 مم بطول 2400 م، والمغذي للمنطقة الصناعية وتوسعاتها والمنطقة الحرة بعتاقة.

وأوضحت مخلوف، أن نسبة الإنجاز قد بلغت مرحلة متقدمة، مؤكدة، على ضرورة المتابعة المستمرة للمشروعات الجارية بالمدن الجديدة.

وأضافت، أن خط المياه الناقل قطر 900 مم هو شريان الحياة بالمنطقة الصناعية والمنطقة الحرة بعتاقة بالسويس الجديدة، مشددة على استمرار العمل بجدية لإنهاء القطاع المراد تجديده لتقديم خدمة متميزة للمستثمرين، ومنها ضخ المياه بانتظام وضغوط مناسبة تتماشى مع توسعات الاستثمار.

موضوعات متعلقة