الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:18 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسامة ربيع: «نستهدف أكثر من 100 سفينة جديدة لم تمر بالقناة من قبل».. فيديو

أسامة ربيع _ رئيس هيئة قناة السويس
أسامة ربيع _ رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن السياسة التسويقية التي تتبعها هيئة قناة السويس، والخدمات المميزة التي تقدمها للعملاء، ساعد في زيادة أعداد السفن العابرة، موضحا أن الخدمات التي تقدمها القناة عبر قاطراتها، وسرعة التصرف عند حدوث أي طارئ، أدى إلى جذب سفن جديدة للعبور، بجانب التواصل الدائم مع العملاء سواء كانوا وكلاء ملاحيين، أو رؤساء خطوط، أو نقل بحري.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، خلال مكالمة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية: "أعلى معدل عبور يومي سجل 94 سفينة في شهر نوفمبر الماضي"، قائلا: "نستهدف الحصول على أكثر من 100 سفينة جديدة لم تمر من قبل في قناة السويس".

وواصل "ربيع": "لو لم يكن لدينا القدرات، ومرشدين متميزين على درجة عالية من الكفاءة والخبرة المتراكمة، لم نكن نستطيع إرشاد نحو 107 سفينة في يوم واحد، علاوة على جاهزية المواقع الأخرى مثل نقاط المراقبة التي تعمل 24 ساعة، والقاطرات المصاحبة للسفن"، لافتا إلى أننا نحتاج نحو 40 قاطرة في اليوم تصاحب السفن.

وبين: "هناك منظومة متكاملة، نعرف منها المراكب التي تتحرك في العالم كله، كما نعرف كل السفن التي لا تعبر في القناة ونتواصل معها، وهذا ظهر خلال جائحة كورونا كوفيد 19، حيث نفذنا تخفيضات، وجذبنا نحو 1040 سفينة من الساحل الشرقي الأمريكي".

موضوعات متعلقة