الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:04 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسامة ربيع: عبور 25 سفينة حاويات و28 سفينة صب

أسامة ربيع
أسامة ربيع

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الاثنين، أن المعدلات الغير مسبوقة التي سجلتها قناة السويس تعكس رؤية القيادة السياسية، وذلك بشأن الجدوى الفنية والاقتصادية، مشيرًا إلى أن هذه الجدوى تأتي ضمن مشروعات تطوير المجرى الملاحي على المدى القصير والمتوسط، بالإضافة إلى ما تحمله للأجيال القادمة من خير وفير.

لفت رئيس هيئة قناة السويس، في بيان له، إلى أن هناك خطة تنفيذ مشروع يستهدف تطوير الاتجاه الجنوبي للقناة، فضًلا عن أن الأمر يسمح بزيادة معدلات الأمان والسلامة الملاحية بنسبة 28%، بالإضافة إلى زيادة القدرة الاستيعابية للقناة بنحو6 سفن إضافية.

أشار "ربيع أن حركة الملاحة بالقناة الاتجاه الجنوبي، اليوم الإثنين، سجلت عبور عدد كبير وأنواع مختلفة من السفن العملاقة، مبينًا أنه تم عبور 25 سفينة حاويات و28 سفينة صب، منوهًا إلى عبور 33 ناقلة، و6 سفن من حاملات السيارات، وأيضًا 15 سفينة من الأنواع المختلفة تتنوع ما بين سفن متعددة الأغراض وسفن بضائع عامة وغيرها.

واصل "أسامة" أن حركة الملاحة اتجاه الشمال شهدت عبور سفينة الحاويات العملاقة EVER GIFTED المصنفة كواحدة من أكبر سفن الحاويات في العالم بحمولة كلية 223 ألف طن، فيما جاءت سفينة الحاويات COSCO SHIPPING UNIVERSE التي ترفع علم هونج كونج على رأس قافلة الجنوب بحمولة كلية قدرها 232 ألف طن في رحلتها القادمة من سنغافورة والمتجهة إلى اليونان.

موضوعات متعلقة